4 توائم من غزة يحققون حلم والدتهم الشهيدة بالتفوق في الثانوية العامة
4 توائم من غزة يحققون حلم والدتهم الشهيدة بالتفوق في الثانوية العامة

4 توائم من غزة يحققون حلم والدتهم الشهيدة بالتفوق في الثانوية العامة

nour ahmed
Gaza Timeأخبار فلسطينغزة هذا الصباح
nour ahmed31 يوليو 2022

تمكن 4 أشقاء توائم من قطاع غزة من تحقيق حلم والدتهم التي استشهدت العام الماضي خلال العدوان الإسرائيلي واجتازوا امتحانات الثانوية العامة.

واستطاع الإخوة عبد الرحمن وعبد الله ومحمد وشقيقتهم ضحى النجاح بمعدلات تسمح لهم بدخول التخصصات في الجامعة وإكمال مسارهم التعليمي الذي طالما حلمت به والدتهم الشهيد.

وقال عبد الرحمن زقزوق في مقابلة تلفزيونية، “رغم فرحة النجاح إلا أن مكان الأم كان شاغرًا وكنا نتمنى لو كانت بيننا اليوم”. وأضاف أنه وإخوته حريصون على الدراسة وقهر الظروف لبناء مستقبل لهم.

من جهتها، قالت الطالبة ضحى التي نجحت في الفرع الأدبي: “كانت الدراسة في بداية العام صعبة للغاية لأنني فقدت والدتي، حيث تسلمت مسؤولية المنزل، لكن رب العالمين وفقني لأقوم بواجباتي في المنزل بالتزامن مع الدراسة”.

وأضافت ضحى التي حصلت على علامة مميزة بلغت 93.3% “النتيجة كانت أقل مما توقعت ولكن أحمد الله على كل شيء”.

وأهدت النجاح لروح والدتها، ولوالدها، “الذي دعمنا طوال العام، ولكل من وقف معنا في هذا العام الصعب، ولكل من مر بظروف مماثلة”.

أما عبد الله، فأشار إلى أن دراساته وإخوته كانت تكاملية، والجميع يدعم بعضهم البعض. وأعرب محمد عن رضاه بالعلامة التي حصل عليها، وأثنى على إخوته الذين وقفوا معه.

قال والدهم: “كعائلة، مررنا بظروف صعبة بعد وفاة والدتهم في 16 يونيو من العام الماضي، لكن الأبناء كانوا على مستوى التحدي واجتازوا امتحاناتهم”.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية،السبت، نتائج امتحانات الثانوية العامة (توجيهي 2022) للطلاب في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والشتات.

وقالت الوزارة “تجاوز عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 85 ألفًا، حيث نجح أكثر من 58 ألفًا، وكانت نسبة النجاح 68.12 بالمائة”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.