نتائج الثانوية العامة 2022 فلسطين بالاسم او رقم الجلوس
نتائج الثانوية العامة 2022 فلسطين بالاسم او رقم الجلوس

نتائج الثانوية العامة 2022 فلسطين بالاسم او رقم الجلوس

Ahmed Ali
أخبار فلسطين
Ahmed Ali29 يوليو 2022

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم العالي نتائج الثانوية العامة 2022 فلسطين بالاسم او رقم الجلوس في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 30 يوليو في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس في وقت واحد.

وأنهت الوزارةكافة الترتيبات اللازمة لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس في فلسطين، ويبحث الكثيرون أيضًا عن موقع النتائج، حيث هو أمر معتاد في الأراضي الفلسطينية، حيث يعيش الطلاب حاليًا في حالة من القلق والتوتر.

نتائج الثانوية العامة 2022 فلسطين بالاسم او رقم الجلوس

اضغط هنا

مرت عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة بعدة مراحل، حيث تحدثت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية للوصول إلى لحظة إعلانها. ولعل الكثيرين في الدولة يبحثون خلال هذه الساعات عن موقع النتائج الرسمي والذي يقصده مئات الآلاف من جماهير الشعب الفلسطيني، وخاصة طلاب التوجيهي وعائلاتهم أيضًا.

يعرب العديد من طلاب الثانوية العامة عن استيائهم من تعليق موقع نتائج التوجيهي قبل لحظة إعلان النتائج. وهو ما بررته الوزارة بالضغط الكبير من المستخدمين الذين يحاولون الوصول إلى الموقع للتعرف على النتيجة. وأطلقت و”غزة تايم” موقع للنتائج حيث يمكن البحث في البداية عن طريق رقم المقعد.

ثم البحث لاحقًا عن النتائج بالاسم، وذلك لتسهيل على الطلاب والعائلات وكذلك الراغبين في الحصول على النتائج بسرعة وسهولة.

في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت 30 يوليو، تعلن وزارة التربية والتعليم رسمياً نتائج الثانوية العامة. وبعدها يمكن معرفة نتائج توجيهي 2022 بالاسم من خلال الرابط الخاص بـ نتائج الثانوية العامة 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم في فلسطين من إعداد “غزة تايم”.

وقالت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، من منطلق أهمية عقد الامتحان الثانوي وحفاظًا على مكانتها ومصداقيتها. وحرص وزارة التربية والتعليم الدائم على تنفيذ الامتحان في بما يضمن العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص لجميع الطلاب. تجتمع لجنة الامتحانات العامة في اجتماع دائم لدراسة التقارير المختلفة الواردة حول إجراءات تنفيذ الامتحان من المجال التربوي. وكذلك فيما يتعلق ببعض الممارسات التي حاولت للتأثير على سير الامتحان.

وأكدت اللجنة أنها بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة. الحرص على سير الامتحان والحفاظ على هيبته وفق القواعد، وبما يصب في مصلحة الطلاب. ويحافظ على مصداقية الامتحان ، ويلاحق كل من يحاول العبث به.

وأشارت “التربية” إلى وجود صعوبات ناتجة عن ممارسات الاحتلال، من خلال عدم منح التصاريح اللازمة لكثير من العاملين لدخول مدينة القدس لمتابعة سير الامتحان. ومحاولاتها المستمرة لفرض مناهجها هناك. وشددت على أهمية تضافر الجهود للحفاظ على سير امتحان الثانوية العامة. كما دعت مكونات المجتمع إلى عدم التعامل مع ما ينشر على مواقع السوشيال ميديا بشأن الامتحان وما يتعلق به.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.