حقيقة اخبار وفاة السيد علي السيستاني بوعكة صحية
حقيقة اخبار وفاة السيد علي السيستاني بوعكة صحية

حقيقة اخبار وفاة السيد علي السيستاني بوعكة صحية

diana101
بانوراما
diana10125 يوليو 2022

تداولت العديد من المواقع والمنصات الإلكترونية مقطع فيديو يوثق خبر وفاة السيد علي السيستاني خلال الساعات الماضية، ما دفع العديد من المهتمين إلى البحث عن حقيقة الأخبار المتداولة عن وفاته وما هي صحتها.

تفاعل العديد من رواد مواقع السوشيال ميديا، في العراق والدول العربية، مع الأخبار المتداولة عن المرجع الشيعي في العراق، داعين المصادر الرسمية لكشف حقيقة موته والخروج مصدر رسمي يضع حداً للأنباء والشائعات المتداولة.

ولم يصدر أي بيان من مكتب السيد السيستاني بهذا الشأن، ولا يوجد مصدر يثبت صحة خبر وفاة السيد علي السيستاني ، ولم تتداول أي من وسائل الإعلام مثل هذه الأنباء.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية، الاثنين، بمعلومات عن الحالة الصحية للمرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، بعد انتشار شائعات عنه.

وأفادت الوكالة، أن “مسؤولاً في المكتب المرجعي قال إن الأخبار المتداولة عن تدهور صحة السيستاني كاذبة”.

وأشارت إلى أن المسؤول أكد أن “السيستاني يتمتع بصحة جيدة”.

علي بن محمد باقر بن علي الحسيني السيستاني من مواليد 9 ربيع الأول 1349 الموافق 4 آب 1930 ولقبه: السيد آية الله العظمى.

يعتبر السيستاني عالمًا وفقيهًا مسلمًا إيرانيًا، جعفريًا، ومرجعًا دينيًا لدى الشيعة الإثنا عشرية الأصولية منذ عام 1992. ويقيم في النجف، وهي مركز مدارس العلوم الدينية الرئيسية المسماة حوزة النجف.

يعتبر علي السيستاني من أكثر الشخصيات نفوذاً في العراق لامتداد مرجعته الدينية.

لعب دورًا رئيسيًا في العديد من التحولات السياسية بعد تغيير النظام عام 2003، وأطلقت عليه الصحافة الأوروبية لقب “دالاي لاما الشيعة” بسبب مكانته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.