هل تنخفض أسعار المحروقات في غزة مع بداية الشهر القادم؟
هل تنخفض أسعار المحروقات في غزة مع بداية الشهر القادم؟

هل تنخفض أسعار المحروقات في غزة مع بداية الشهر القادم؟

كازم كازم
2022-08-01T16:08:16+03:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
كازم كازم25 يوليو 2022

توقع رئيس جمعية أصحاب شركات البترول والغاز بغزة أحمد لبيب الحلو، اليوم الاثنين 25 تموز 2022، انخفاضًا في أسعار المحروقات مطلع آب المقبل.

وقال الحلو في تصريح تابعته “غزة تايم”، إن الانخفاض المتوقع في سعر السولار سيتراوح بين 20-22 أغورة والبنزين من 50-60 أغورة.

وفي نفس السياق، توقع رئيس المكتب الإعلامي للحكومة سلامة معروف انخفاضًا غلى أسعار المحروقات مطلع الشهر المقبل.

وأضاف معروف في حديث إذاعي، أن “ذلك سينعكس على قدرة هيئة الطاقة على التدخل والتعامل وفق الاتفاق السابق لتحديد اسعار توليد الكهرباء بالحد المقبول للمواطن”.

وحول آخر التطورات في دفع رواتب موظفي غزة في ظل الأزمة الحالية. أكد أنه “لا يوجد قرار واضح بشأن طبيعة التعامل مع دفع الرواتب. والحكومة تعمل جاهدة لاتخاذ القرار الأنسب والأقل ضررًا وتأثيرًا على الموظفين”.

وأشار معروف إلى أن “الحكومة مع بداية أزمة الأسعار العالمية اضطرت كنتيجة طبيعية لتحمل فروق أسعار الوقود وعدم تحميل المواطن أعباء”.

وشدد على أن “هناك إجراءات اتخذتها وزارة المالية لخفض قيمة النفقات كمحاولة للخروج من أزمة الطوارئ، معربًا عن أمله في ألا تطول هذه الأزمة وأن تتعافى بسرعة من تداعياتها.

يشار إلى أن قطاع غزة شهد ارتفاعًا في أسعار المحروقات والغاز خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع الأسعار عالميًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.