مشاهدة فيلم خيمة 56 كامل على ايجي بست egybest
مشاهدة فيلم خيمة 56 كامل على ايجي بست egybest

مشاهدة فيلم خيمة 56 كامل على ايجي بست egybest

Rayan
2022-07-28T16:54:38+03:00
بانوراما
Rayan24 يوليو 2022

مشاهدة فيلم خيمة 56 كامل على ايجي بست egybest والذي أحدث جدلًا واسعًا عبر منصات السوشيال ميديا خلال الآونة الأخيرة. وذلك بسبب تركيزه على مخيمات اللاجئين والحياة الصعبة التي يعيشها السوريون، مما دفع الكثيرين للبحث عن رابط لمشاهدة الفيلم.

يندرج الفيلم ضمن فئة الأفلام السورية القصيرة. من إخراج المخرج السوري سيف الشيخ نجيب، وتأليف سندس برهوم، بمشاركة العديد من الممثلين السوريين بشكل تطوعي دون الحصول على أي تعويضات مالية على الإطلاق، بهدف تقديم صورة عن المعاناة والحياة التي تعيشها المخيمات السورية.

عمل الطاقم بطاقة مليئة بالحب، ورغم التعب والظروف الصعبة أثناء التصوير، توج هذا الجهد بالنجاح من خلال المشاركة في مهرجان الإسكندرية. يتكون طاقم التمثيل من: المخرج سيف شيخ خليل، والمؤلفة سندس برهوم، ويشارك في البطولة صفاء سلطان، ونوارة يوسف، وعلاء الزعبي، وشادي الصفدي، وسارة الطويل، وويليام سجري.

مشاهدة فيلم خيمة 56 كامل على ايجي بست egybest

اضغط هنا

وبحسب الفنانة الأردنية صفاء سلطان، والتي نشرت على صفحتها الرسمية على إنستجرام بوستر الفيلم القصير بعنوان خيمة 56، أعربت فيه عن شكرها لجميع المشاركين في العمل واعتزازها بنجاحه رغم الظروف والتعتيم السوري على ظهور الفيلم في العلن.

ووفقًا للفنانة سلطان، تعمدت وسائل الإعلام السورية التستر على الأخبار المتعلقة بالفيلم بسبب حديثها عن معاناة اللاجئين ومخيمات اللاجئين، وركزت فقط على الحديث عن الأفلام الروائية المشاركة في مهرجان الإسكندرية الدورة الرابعة والثلاثون.

يشار إلى أن صفاء سلطان من النجوم الكبار في الساحة السورية. هي أردنية الأصل من أم سورية. عاشت في سوريا طوال حياتها، وكانت بدايتها الفنية من خلال الدراما السورية، وكان ذلك من خلال المسلسل الشهير “مرايا” للفنان الكبير ياسر العظمة.

تدور قصة الفيلم حول مخيمات اللاجئين، وتوضح المعاناة التي عانى منها اللاجئون أثناء تواجدهم في الخيام التي أُعطيت لهم. يبدو أن هذا الحلم الذي تحلم به النساء في مخيمات اللاجئين مستحيل في ظل الواقع الذي يعيشه الأفراد أو لجميع الأزواج.

فيلم خيمة 56 كامل على ايجي بست

تدور حكاية خيمة 56 حول مخيمات اللجوء، وتظهر المعاناة التي عانى منها اللاجئين خلال قبوعها في الخيام التي تم منحهم إياها، تدور فكرة الفيلم تحديدًا حول احترام المرأة واعتبارها كيانًا وإنسانًا، ولهما الحق في التمتع بخصوصية كاملة في علاقتهما بزوجها.

يبدو أن هذا الحلم الذي تحلم به النساء في مخيمات اللاجئين مستحيل في ظل الواقع الذي يعيش فيه الأفراد. المنزل عبارة عن خيمة بدون أسباب للخصوصية، لكن صبا بطلة الفيلم كانت تحلم بالبحث عن مكان يوفر الخصوصية سواء لنفسها أو لجميع الأزواج.

تبدأ رحلة صبا خلال الفيلم في إطار مليء بالدراما والكوميديا ​​أيضًا، للبحث عن كيان المرأة واهتمامها بأنفسها كشخص يستحق التقدير. تم تصوير الفيلم ضمن مشروع خاص يهدف إلى توظيف الدراما في تمكين المرأة السورية وتغيير دورها النمطي.




كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.