“الصحة العالمية”: 14 ألف إصابة بجدري القردة حول العالم
"الصحة العالمية": 14 ألف إصابة بجدري القردة حول العالم

“الصحة العالمية”: 14 ألف إصابة بجدري القردة حول العالم

Rayan
دولياتصحة
Rayan20 يوليو 2022

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الأربعاء، عن تسجيل نحو 14 ألف حالة إصابة بمرض جدري القردة في أكثر من 70 دولة حول العالم.

وقال جيبريسوس: “تم الإبلاغ عن 14000 حالة مؤكدة إلى منظمة الصحة العالمية هذا العام من أكثر من 70 دولة ومنطقة”. وحتى الان تم الابلاغ عن خمس وفيات كلها في افريقيا”.

وأضاف أن معظم الإصابات ما زالت تظهر في أوروبا، ومعظمها بين الرجال الذين مارسوا الجنس مع رجال مثلهم.

وتستمر حالات الإصابة بمرض جدري القرود في الارتفاع في جميع أنحاء العالم. وعادة ما يعيش الفيروس، الذي نادرًا ما يكون قاتلًا ولكنه يسبب تقرحات مؤلمة على الجلد، في القوارض والحيوانات الأخرى، لكنه ينتشر الآن بسرعة بين البشر في جميع أنحاء العالم.

تفشى مرض جدري القرود عدة مرات منذ السبعينيات. أصاب تفشي المرض في نيجيريا في عام 2017 ما يقدر بـ 122 شخصًا. وربما تكون نسخة أكثر فتكًا من الفيروس من وسط إفريقيا قد أصابت ما يقرب من 19000 شخص في تلك المنطقة على مدار العقد الماضي.

على الرغم من الارتفاع السريع في عدد حالات جدري القرود، إلا أنه من غير المرجح أن يتحول إلى جائحة مدمر مثل COVID. يبدو أن الفيروس المنتشر حاليًا أقل فتكًا وأقل سهولة في الانتشار من SARS-CoV-2، والأدوية واللقاحات الموجودة فعالة ضده.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.