رابط تحويلات المدارس التجريبية 2022 في مصر
رابط تحويلات المدارس التجريبية 2022 في مصر

رابط تحويلات المدارس التجريبية 2022 في مصر

Rayan
بانوراما
Rayan4 يوليو 2022

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عن رابط تحويلات المدارس التجريبية 2022 في مصر والإدارات التعليمية، ومن جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، إلى محافظة القاهرة للعام الدراسي المقبل 2022/2023، مؤكدة أنه تم فتح نافذة التحويل ابتداءً من يوم الجمعة 1 يوليو.

قالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في رسالة وجهتها للإدارات التعليمية، أنه سيتم تفعيل الخدمة الإلكترونية للنقل بين الطلاب بين المدارس والإدارات التعليمية ومن محافظات القاهرة للعام الدراسي 2023/2022، على هذا الرابط، ابتداءً من يوم الجمعة 1 يوليو 2022.

وأضافت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في رسالتها الموجهة إلى الإدارات التعليمية، أن هذه الخدمة متاحة لجميع مستويات المدارس الرسمية والرسمية ذات اللغات المتميزة، بدءًا من رياض الأطفال KG2 وحتى الصف الثالث الثانوي.

أشارت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أنها تعاملت مع البرنامج الخاص بذلك، حيث تم إرسال كلمة المرور لكل إدارة تعليمية “كلمة مرور” بالإضافة إلى شرح بالفيديو تم إرساله من قبل مسؤولي المعلومات بالإدارات التعليمية للشرح والدعم الفني  للجنة المشكلة من قبل الإدارات التعليمية.

رابط تحويلات المدارس التجريبية 2022 في مصر اضغط هنا

وأضافت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة في رسالتها أن التحويل الورقي مستمر للتعليم الخاص والتعليم الفني فقط. وفي سياق آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن آخر موعد للتقدم لرياض الأطفال والصف الأول للعام الدراسي المقبل هو 30 يونيو.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن طلب التقديم للعام الدراسي المقبل، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتقنية (بوابة مركز المعلومات)، وفق الشروط التي أعلنتها الوزارة سابقاً.

شروط التحويل بين المدارس 2022

1- يكون التحويل بين المدارس 2022 للطالب موجه إلى إدارة واحدة وليس لأكثر من إدارة واحدة في نفس المحافظة.

2- تتوفر روابط التحويل إلكترونيًا فقط بين الأقسام المختلفة في نفس المحافظة، ومن اللغة العربية الخاصة إلى الحكومة العربية، ومن اللغات الخاصة إلى اللغات التجريبية والمتميزة، أو إلى المدارس الحكومية باللغة العربية.

3- بالنسبة للعائدين من خارج مصر الراغبين في التحويل من المدارس الخاصة إلى الحكومة، فهي ورقية ولا يوجد تحويل إلكتروني لهم.

4 – لا يجوز التحويل من المدارس العربية الحكومية والخاصة الى اللغات التجريبية.

5- لا يجوز التحويل في المراحل الابتدائية إلى مدارس “تجريبية” رسمية لمن لم يحصل على شهادة روضة أطفال من مدرسة لغات خاصة “شرط التحويل وجود بيان قيد لمرحلتي رياض اللغة”.

المستندات المطلوبة للنقل بين المدارس

1- أربعة استمارات تحويل على أن يتم تعبئتها بالذهاب إلى شؤون الطلاب في المدرسة الأصلية للطالب بشرط موافقة مدير المدرسة الجديدة التي يرغب ولي الأمر في نقل الطالب إليها.

2- حوالة بريدية مختومة من داخل شئون الطلاب بالمدرسة القديمة.

3- الحصول على موافقة المدرسة المنقول إليها.

4- يسلم ولي الأمر ملف ابنه وبيان نجاحه وأوراق امتحاناته وإنشاء ملف جديد للطالب المحول للمدرسة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.