ما هي تخصصات جامعة الملك سعود للعلوم الصحية
ما هي تخصصات جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

ما هي تخصصات جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

Rayan
بانوراما
Rayan3 يوليو 2022

ما هي تخصصات جامعة الملك سعود للعلوم الصحية وهي جامعة شاملة تأخذ زمام المبادرة في التعليم الطبي الحديث محليًا وإقليميًا. توفر للطلاب والطالبات فرصًا للتدريب المكثف والممارسة المهنية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية منذ سنواتها الأكاديمية الأولى.

وهي بيئة معدة ومحفزة لبناء الخبرات وصقل المهارات وتطوير القدرات العلمية في مجال التخصص. وافتتحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. في السادس عشر من ربيع الأول 1426 هـ الموافق الخامس والعشرين من أبريل 2005م. تشرف عليها وزارة التربية والتعليم وتخضع للوائح ولوائح مجلس التعليم.

وبدأت جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني. ثم تحولت تدريجياً من كونها مؤسسة صحية تقدم أحدث الخدمات الطبية إلى مؤسسة أكاديمية رائدة، وتسعى هذه الجامعة دائماً لتحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في الآتي:

الاعتراف والسمعة الوطنية والعالمية من خلال التطوير المستمر للبرامج الأكاديمية لإنتاج مهنيين صحيين مؤهلين تأهيلاً عالياً ومواطنين فاعلين. الاهتمام بالبحث العلمي والأنشطة الصحية ذات القيمة الوطنية والأهمية العالمية. مشاركة الجامعة الشاملة في تعزيز صحة المجتمع والمساهمة في المسؤولية الاجتماعية الوطنية.

تخصصات جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

اضغط هنا

الحفاظ على أعضاء هيئة التدريس المؤهلين والقوى العاملة المتميزة مع توفير فرص التطوير المهني لهم. تقوية الأساس المالي للجامعة. جودة الحرم الجامعي وتعزيز الشعور بالانتماء لمجتمع الجامعة. أداء إداري بكفاءة عالية لتسهيل عملية اتخاذ القرار في الوقت المناسب على جميع مستويات الجامعة.

التكامل بين الجامعة والشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية للوصول إلى مستوى نظام صحي موحد. تعزيز نظام ضمان الجودة الداخلي لتحقيق استدامة عمليات ضمان الجودة وتحقيق الاعتماد المطلوب في الوقت المناسب.

تسجيل دخول

يمكن لطلاب جامعة الملك سعود للعلوم الصحية الدخول إلى النظام الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

ادخل مباشرة إلى رابط الدخول إلى جامعة الملك سعود للعلوم الصحية “من هنا“، أدخل اسم المستخدم في الحقل المخصص لذلك. أدخل كلمة المرور في الحقل المخصص لها. انقر فوق رمز (إدخال).

إذا لم يسبق للطالب التقدم من خلال النظام ، فانقر فوق علامة التبويب (إرسال طلب جديد)؛ من أجل إنشاء تطبيق جديد ، واتبع تعليمات التسجيل، وهي كالتالي:

الدخول المباشر لرابط الدخول إلى كلية العلوم الصحية بجامعة الملك سعود “من هنا“.

انقر فوق علامة التبويب (تقديم طلب جديد).

أدخل بيانات مقدم الطلب في الحقول المخصصة لذلك.

تأكد من صحة جميع البيانات المدخلة.

ثم اضغط على أيقونة (Register).

يواجه العديد من الطلاب مشكلة فنية أثناء تسجيل الدخول أو تحميل المستندات أو تغيير بياناتهم، أو قد يواجهون مشكلة نسيان المستخدم وكلمة المرور  وفي هذه الحالة يمكنهم التقدم للحصول على المساعدة بالنقر فوق الرمز (طلب المساعدة) “من هنا“؛ للحصول على المساعدة واستكشاف أخطاء تسجيل الدخول وإصلاحها.

شروط القبول

هناك مجموعة من شروط القبول التي يجب أن يستوفيها الطلاب حتى يتم قبولهم في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، وهي كالتالي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

أن يكون المتقدم حديث التخرج عام 1442 هـ.

لم يمر أكثر من ثلاث سنوات على تخرج الطلاب المتقدمين إلى مسار التمريض بكلية التمريض.

ألا يقل المعدل التراكمي العام في الثانوية العامة عن العلوم الطبيعية عن 90%.

اجتياز المقابلة الشخصية للبرامج التي تتطلب ذلك واجتياز الفحص الطبي.

التقدم لاختبار القبول في التخصصات العلمية (تحصيل) واختبار القدرات العامة (القياس) المقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي.

املأ استمارة التسجيل من خلال الموقع.

تقديم شهادة الثانوية الأصلية عند الطلب؛ هذا هو أحد الشروط الأساسية للقبول في الجامعة.

لا يسمح للطلاب بالانسحاب بعد استلام إشعار القبول وتسليم شهادة الثانوية العامة الأصلية بالجامعة إلا بعد انتهاء فترة القبول في بداية العام الدراسي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.