cima4u مشاهدة فيلم rescue dawn 2006 مترجم كامل ايجي بست
cima4u مشاهدة فيلم rescue dawn 2006 مترجم كامل ايجي بست

cima4u مشاهدة فيلم rescue dawn 2006 مترجم كامل ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan7 يونيو 2022

cima4u مشاهدة فيلم rescue dawn 2006 مترجم كامل ايجي بست، تحت غطاء تصوير أهوال الحرب المعممة. ينتقد الفيلم بمهارة سلوك أمريكا في كل من حرب فيتنام والصراع الحالي في العراق. روى الفيلم الوثائقي لفيرنر هيرزوغ عام 1997، ليتل ديتر يحتاج للطيران، قصة طيار البحرية الأمريكية ديتر دينجلر.

تم إطلاق النار على دينجلر فوق لاوس، وتم أسره واحتجازه من قبل الجيش الفيتنامي الشمالي. والذي هرب منه في النهاية. Rescue Dawn هو تمثيل درامي لهذه الحكاية نفسها. إنها قصة نجاة رجل واحد في مواجهة الصعاب الساحقة، من النوع الذي لا يأمل في العمل بدون ممثل رئيسي استثنائي للعب هذا الرجل.

لحسن الحظ، رجلنا في هذه الحالة هو كريستيان بيل، بلا منازع أحد أفضل الممثلين في عصرنا. إن التزامه الجسدي بهذا الدور لا يصدق، حيث نراه يأكل الديدان الحية، وينتف العلقات من لحمه، ويذبل بشكل ملحوظ أثناء محنته. تعرض للضرب، وسحبه إلى ثور، وتعليقه رأساً على عقب مع ربط عش النمل بصدره، وغمره حتى ذقنه في بئر ضحلة، قبل أن يترك ليموت جوعاً ببطء في معسكر لأسرى الحرب في أعماق الغابة.

cima4u مشاهدة فيلم rescue dawn 2006 مترجم

اضغط هنا

بل لحسن الحظ، ينصب التركيز على دينجلر على حساب الشخصيات الأخرى. حتى رفاقه المحتجزين، الذين يقضون وقتًا طويلاً أمام الشاشة في النصف الأول من الفيلم، لم يتجسدوا بشكل جيد. تم الكشف عن قصة Dengler الخلفية من خلال عرض ثقيل إلى حد ما، موضحًا. من بين أمور أخرى، ميله إلى صنع الأدوات، والذي يثبت أنه لا يقدر بثمن أثناء التخطيط للهروب وتنفيذه. يصبح من الصعب عدم توقع صرخة “لقد قام بتعديل الشاحنة!”، متبوعًا بانقسام مرآب مؤقت من الخيزران.

في النهاية، فشلت خطة دينجلر تمامًا في التوفيق، ووجد نفسه هاربًا من خلال تضاريس الغابة المحظورة مع رفيقه الوحيد، دوان، الذي لعبه ببراعة ستيف زان. هنا يأخذ الفيلم منعطفًا ترحيبًا إلى منطقة هيرتسوغ الأكثر شهرة، حيث يتصارع الثنائي ضد الجنون الزاحف ووحشية الطبيعة.

تحت غطاء تصوير أهوال الحرب المعممة، ينتقد الفيلم بمهارة سلوك أمريكا في كل من حرب فيتنام والصراع الحالي في العراق. لقد قيل الكثير عن حقيقة أن مهمة دينجلر في لاوس كانت سرية للغاية، وأنها حدثت قبل إعلان الحرب، وأن السجناء الأمريكيين قد احتُجزوا لعدة سنوات قبل تلك المهمة.

عندما وجد دينجلر نفسه حراً أخيرًا (والذي، في تطور مثير، لم يكن مبكرًا كما ظهر لأول مرة)، سئل عما إذا كان حبه لله والوطن هو الذي رآه. رده – “أحب شريحة اللحم” – يتجنب بدقة مأزق محتمل، بالإضافة إلى كونه نموذجيًا للفكاهة التي أظهرها Dengler طوال الوقت.

ملخص

سرد للقصة الحقيقية للشجاعة الشخصية والرفاق في الأيام الأولى لحرب فيتنام؛ تتبع القصة تجارب الملازم ديتر دينجلر الذي أسقطت طائرته المروحية التابعة للبحرية في عام 1965 فوق لاوس وأسرها باثيت لاو (مع الفيتكونغ غير النظاميين).

في قصة لا ينبغي تصنيفها على أنها مؤيدة أو مناهضة للحرب، تستكشف القصة المآسي النفسية للحرب لجميع المعنيين، وتحديداً المحاكمات الشخصية المؤلمة للمقاتلين في هذا الحدث الكارثي. جهود الشخصيات للهروب إلى الريف أثناء مناقشة العواقب الشخصية تجعل هذا الفيلم مثالًا أكثر واقعية للشخصيات والصراعات بين السجناء الذين تم دفعهم إلى حدودهم العقلية.

إن الغابة المورقة المتناقضة مع الكفاح البشري الخام لكلا الجانبين تجعل هذا تصويرًا جيدًا ولكنه بسيط للأيام الأولى لحسرة قلب فيتنام. (المفسد) تظهر قصة إنقاذ دينجلر عدم الكفاءة البيروقراطية الحمقاء وغير الكفؤ الذي يجعل هذه القصة مجرد جزء صغير من هذه المأساة الأمريكية التاريخية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.