شاهد: اسماء ابطال مسلسل جزيرة غمام
اسماء ابطال مسلسل جزيرة غمام

شاهد: اسماء ابطال مسلسل جزيرة غمام

Rayan
بانوراما
Rayan5 يونيو 2022

اسماء ابطال مسلسل جزيرة غمام فالعناصر المتقنة هي سر التأليف الناجح المسلسل الذي بالرغم من بدايته الهادئة وإحجامه عن منافسة باقي الأعمال الرمضانية التي عرضت وقته. إلا أنه استطاع من خلال تصاعد الأحداث التصدر على رأس قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة والأكثر تفضيلاً من قبل المشاهدين، وربما الأكثر إثارة للجدل مؤخرًا.

بداية النص للكاتب عبد الرحيم كمال وهو البطل الرئيسي وأساس العمل في “جزيرة غمام”. حيث استطاع المؤلف استخدام المونولوج الذي أداه أبطال العمل والحوار المشترك بين الفاعلين في الحوار من أجل الحصول على تفاهم متعدد المستويات.

واعتمد في ذلك على أبعاد فلسفية مختلفة، للتغلب على المشاكل التي واجهت عمله الأخير الذي تعرض نصه لانتقادات واسعة النطاق العام الماضي. استطاعت الشخصيات التي رسمها مؤلف العمل إبراز الأبطال المشاركين، ضمن لعبة جماعية يسعى صناعها لتقديم أفضل ما لديهم.

اسماء ابطال مسلسل جزيرة غمام

رغم مشاركة الأسماء والنجوم الذين حققوا النجاح في بطولاتهم الفردية. قرر كل منهم التخلي عن البطولة من أجل الظهور في عمل قوي ومتماسك وشخصية غير تقليدية، تنتمي إلى عالم مثل الأسطورة. يبقى الفنان الكوميدي أحمد أمين مفاجأة العمل، حيث فاجأ الجمهور بشخصية عرفات، الصوفي المحب، وهو ينتقل إلى مساحة تمثيلية مختلفة.

وينطبق الشيء نفسه مع النجمة مي عز الدين التي غيرت بشرتها تمامًا بشخصية “العايقة” فتخلت عن دور النجمة، وتصدر “أفيش” المسلسل لصالح تقديم حلقة التي غيرت مساحتها كممثلة. أما النجم طارق لطفي، فعلى الرغم من تقديمه لشخصيات معقدة من قبل، إلا أنه قدم شخصية “خلدون” بتجديد وصورة غير تقليدية.

مسلسل جزيرة غمام

الأمر ذاته تكرر مع رياض الخولي الذي اعتاد تقديم شخصية الرجل الصعيدي، لكن أدائه كان مختلفًا عن أدواره السابقة، وبرع فتحي عبد الوهاب في تقديم نموذج المدعي. يعتبر التعامل مع فريق كبير من الممثلين، وجميعهم أسماء مهمة – من خلفية المسرح وحتى نجوم الصف الأول الذين يحتلون الصدارة في تسويق أعمالهم – تحديًا توجيهيًا.

مما يجعل الجو العام في البطولة العرضية لكل هؤلاء الممثلين، حاجة لمخرج قادر على إدارة الممثلين، والتدخل بشكل كبير لضبط الأداء دون مبالغة من قبل أي ممثل، أو الإفراط في الأداء الذي يؤثر على الأداء. دراما. تظهر موهبة المخرج حسين المنباوي في طريقة تعامله مع الممثلين.

بالإضافة إلى التجانس الواضح في اختيار الديكورات والإضاءة والتصوير، بحيث تصبح الكوادر أشبه بلوحات فنية، أبدع خلالها مدير التصوير. وأيضاً الموسيقى التي تعد من العناصر المهمة في المسلسل والتي بالرغم من وجود وحدة ثانية من إخراج المخرج إسلام خيري إلا أن التجانس كان واضحاً ومتميزاً في المسلسل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.