مدارس ثانوي عام تقبل من 150 في مصر
مدارس ثانوي عام تقبل من 150 في مصر

مدارس ثانوي عام تقبل من 150 في مصر

Rayan
بانوراما
Rayan4 يونيو 2022

مدارس ثانوي عام تقبل من 150 في مصر فمع نهاية فترة الشهادة الإعدادية، يحتاج الطلاب إلى دخول بدائل المدرسة الثانوية. خاصةً إذا كان إجمالي الطلاب حوالي 50% أو أكثر بقليل من النصف.

موقع “غزة تايم” ينشر لطلاب محافظة القاهرة بدائل عن الثانوية العامة بعد المرحلة الإعدادية بمجموع 150 درجة أو أقل. حتى يتمكن الطالب من اللحاق بها بعد المرحلة الإعدادية.

يسعى العديد من الطلاب الباحثين عن بدائل للمدرسة الثانوية في العام الدراسي 2022-2023 للتقدم إلى المدرسة البترولية بعد المدرسة الإعدادية. وتتميز بإعطاء الطالب الذي بلغ سن وهو ملتحق بها تأجيل من التجنيد.

أما بخصوص موقعها فيمكن لطلبة القاهرة الالتحاق بالمعهد البترولي بمنطقة حدائق الأهرام البوابة الثانية التابعة لمحافظة الجزيرة. ولكن التوزيع الجغرافي للقاهرة هو المدرسة.

شروط التقديم للمدارس البترولية هي كالتالي: الحصول على مجموع 150 درجة، أن يكون سن الطالب 15 عام، اجتياز الاختبارات الطبية، اجتياز كشف الهيئة.

مدارس ثانوي عام تقبل من 150 في مصر

نظام المدارس الثانوية الزراعية لمدة 3 سنوات أو نظام الدراسة لمدة 5 سنوات أكاديمية ويتم قبولها من إجمالي 150 درجة. تشمل هذه المدارس التخصصات التالية: الشعبة الزراعية، شعبة أمناء المعامل.

شروط الالتحاق بالمدارس الزراعية كما يلي: 1. أصل شهادة ميلاد بالإضافة إلى 5صور منها، 3 صور بطاقة لولي الأمر، أصل شهادة الإعدادية بالإضافة إلى 4 صور منها 4، صور شخصية للطالب، ملف تقديم للثانوية العامة أو الفنية ويباع في المكتبة، دمغة الملف (1مهن +2 نقابة +17بريد)، بطاقة تأمين صحي

يمكن للطلاب أيضًا التقدم للحصول على هذا المجموع إلى الفصول المسائية في المدارس التجارية وخدمات الأعمال. توجد مدارس تجارية خاصة للسيدة زينب وتقبل بدرجة 140. ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع أيضًا أن تقبل مدارس التعليم الفندقي 150 درجة هذا العام، وتقع مدارس التعليم الفني هذه في جميع محافظات مصر.

يشار إلى أنه لا يوجد عدد كبير من المدارس التي تقبل من إجمالي 150 أو حتى 140 فقط حوالي اثنتين أو ثلاث، وسيتم الكشف عن عدد آخر من المدارس بعد التنسيق في جميع محافظات مصر حيث يتفاوت القبول الكلي من محافظة الى اخرى.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على إجمالي 150 أو 140، فإن الثانوية الزراعية هي الأفضل بالنسبة لهم، في ظل عدم الإعلان عن تنسيق القبول في مدرسة التعليم الفندقي حتى الآن. تعد محافظتا الجيزة والقاهرة من أكثر المحافظات بحثًا عن التنسيق، وذلك بالتزامن مع نهاية العام الدراسي الحالي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.