شاهد: إليكم الحكم النهائي في قضية جوني ديب وامبر هيرد
إليكم الحكم النهائي في قضية جوني ديب وامبر هيرد

شاهد: إليكم الحكم النهائي في قضية جوني ديب وامبر هيرد

Rayan
2022-05-31T15:00:17+02:00
بانوراما
Rayan31 مايو 2022

من المتوقع صدور الحكم النهائي في قضية جوني ديب وامبر هيرد هذا الأسبوع. والتي كانت أكثر قضية تم الإعلان عنها في العام. محاكمة المعارضين جوني ديب إلى العنبر هيرد انتهى يوم الجمعة بعد ستة أسابيع من النقاش الساخن.

يشار إلى أن صعوبة التنبؤ بموعد الحكم النهائي في قضية جوني ديب وامبر هيرد بدقة. حيث من المتوقع تسليمه يوم الثلاثاء، 31 مايو على أقرب تقدير، ولكن نظرًا لحساسية القضية، فمن المحتمل ألا تصدر هيئة المحلفين المؤلفة من سبعة أشخاص حكمها حتى نهاية الأسبوع.

الممثل الأمريكي يتهم زوجته السابقة بالتشهير. وكانت الممثلة قد وصفت نفسها بأنها ضحية للعنف الأسري في مقال نشر في صحيفة “واشنطن بوست” عام 2018. ورغم عدم ذكر اسم جوني ديب في أي مكان، إلا أن كل ما ورد في هذا المنشور يشير إلى أنه المعتدي المذكور في النص.

لطالما نفى جوني ديب هذه الاتهامات. قدر مترجم جاك سبارو أن هذه الادعاءات كان لها تأثير كبير على حياته المهنية، ولا سيما استبعاده من “قراصنة الكاريبي”. لذلك قرر مقاضاة صديقته السابقة، طالبًا منه 50 مليون دولار، فيما رفع نجم “أكوامان” من جانبه دعوى ضد جوني ديب، مطالبًا بـ 100 مليون دولار.

متى سنعرف حكم المحاكمة؟

تم استدعاء المحلفين في المحاكمة بين جوني ديب وأمبر هيرد للتداول في 27 مايو 2022، بعد ستة أسابيع من المحاكمة. حتى الآن، لم يتم العثور على حكم. من الضروري بالفعل أن يتوصل جميع أعضاء هيئة المحلفين إلى اتفاق لإصدار حكمهم. يجب أن نتذكر أيضًا أن يوم الاثنين، 30 مايو 2022 هو يوم عطلة رسمية في الولايات المتحدة، مما يؤجل استئناف المناقشات ليوم واحد. لا يمكن استئناف المناقشات حتى 31 مايو 2022.

 اشتباك جوني ديب وأمبر هيرد

تبدأ المحاكمة الثانية بين جوني ديب وأمبر هيرد في فيرفاكس (الولايات المتحدة) في 11 أبريل 2022 وتنتهي في 28 مايو 2022. قدم ممثل “Pirates of the Caribbean” شكوى تشهير ضد زوجته السابقة بعد عمود نشرت في صحيفة واشنطن بوست في عام 2018. في هذا النص، ادعت ممثلة أكوامان أنها ضحية للعنف المنزلي. ومع ذلك، لم تذكر اسم جوني ديب مطلقًا في هذه المقالة. ثم هاجمت أمبر هيرد هجومًا مضادًا بتقديم شكوى بدورها ضد زوجها السابق.

في المحاكمة بين جوني ديب وأمبر هيرد، هناك مبالغ كبيرة من المال على المحك، ولكن سمعتهم أيضًا. يطالب ممثل قراصنة الكاريبي بـ 50 مليون يورو للتعويضات التي قد تكون سببتها التهم الموجهة إليه، بحسب قوله. صديقته السابقة هجمت من خلال ادعاء مزدوج. وبعيدًا عن الجانب المالي لهذه المحاكمة، فإن سمعة الممثلين، وبالتالي مسيرتهما المهنية، هي التي تشوبها هذه الاتهامات.

هل يخاطر آمبر هيرد بالسجن؟ هذا وفقًا لما قاله آرون مينك، المحامي المتخصص في قضايا التشهير، لدى Geonews. وبحسب قوله، “بدأنا نحصل على المزيد والمزيد من الأدلة الموضوعية على أنها تكذب تحت القسم”. كما يعتقد أن الفنانة تمكنت من “اختلاق أدلة وصور وكدمات”. إذا اعتقد المدعون أن هذا هو الحال، “فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى توجيه اتهامات جنائية والسجن”. ومع ذلك، لم يتم حتى الآن فتح أي محاكمة من هذا النوع ضد Amber Heard، ولا تتعرض الممثلة لخطر السجن على الفور. سيكون من الضروري أيضًا أن تكون قادرًا على إثبات أنها تلاعبت بالأدلة لتحملها مثل هذه العواقب.

كيف يمكنك متابعة المحاكمة بشكل مباشر؟

في فرنسا، لا يتم بث أي محاكمة مباشرة أو متدفقة ليراها الجميع. لكن الأمور في الولايات المتحدة مختلفة. بدأت المحاكمة بين جوني ديب وأمبر هيرد في 11 أبريل 2022. ويتم بث المواجهة بين الزوجين السابقين على الهواء مباشرة من الولايات المتحدة. قناة كورت تي في الأمريكية هي المسؤولة عن بث المحاكمة على الهواء مباشرة من فيرفاكس على موقعها على الإنترنت. ومع ذلك، لا يمكن الوصول إلى هذا على منصات مثل Youtube.

التقى جوني ديب مع Amber Heard في موقع تصوير فيلم Rhum Express، الذي صدر في عام 2011. وتزوج الزوجان في عام 2015، قبل الانفصال في عام 2016. ثم اتهمتها الممثلة التي شوهدت في Aquaman بالعنف المنزلي، وهو ما نفاه جوني ديب، مدعيا تلقيه ضربات من زوجته السابقة. تم التوصل إلى اتفاق أخيرًا وسحب “أمبر هيرد” شكواها من العنف الأسري مقابل 7 ملايين دولار.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.