من هو فيصل صدقي الياسين على ويكيبيديا ؟
من هو فيصل صدقي الياسين على ويكيبيديا ؟

من هو فيصل صدقي الياسين على ويكيبيديا ؟

nour ahmed
أخبار فلسطين
nour ahmed28 مايو 2022

انتشر خبر وفاة فيصل صدقي الياسين ويكيبيديا من قبل العديد من مواقع البحث مما تسبب في حزن الكثيرين، سنتحدث في السطور القادمة نتحدث عبر موقع “غزة تايم” عن إجابة هذا السؤال، وسنتعرف على أهم المعلومات عن هذا الشخص ومن هي ابنته الشهيرة، ومعلومات أخرى كثيرة حول هذا الموضوع بشيء من التفصيل.

فيصل صدقي الياسين طبيب أطفال شهير ووالد رانيا العبد الله، ملكة المملكة الأردنية الهاشمية. كان الدكتور في الأردن، لكنه من أصل فلسطيني، وتحديداً من مدينة طولكرم بالضفة الغربية في دولة فلسطين، لكنه تنقل بين العديد من دول العالم من أجل الدراسة وكذلك من أجل العمل.

تلقى تعليمه في دولة فلسطين حتى وصل إلى المرحلة الثانوية، وفي ذلك الوقت انتقل إلى جمهورية مصر العربية لدراسة الطب في جامعة القاهرة، وعندما أراد أن يختار تخصص الجراحة وطب الأطفال ذهب للدراسة في أيرلندا الشمالية.

بعد ذلك أنهى دراسته، وفي عام 1961 سافر إلى دولة الكويت وعمل في وزارة الصحة الكويتية، وبعد ذلك وفقه الله تعالى وكان من أوائل الأطباء الذين حصلوا على الترخيص.

افتتح عيادته الخاصة واكتسب شهرة واسعة في وقت قصير. كان الدكتور فيصل طبيباً ذائع الصيت، حيث كان يقوم بالعديد من الأعمال الخيرية والإنسانية سواء في مجاله أو في غير مجاله، مما جعله يتمتع بسمعة طيبة.

وفاة فيصل صدقي الياسين ويكيبيديا

انتقل الدكتور فيصل صدقي الياسين إلى رحمة الله تعالى يوم الجمعة السابع والعشرين من أيار 2022، بعد عودته إلى دولة الأردن واستقراره هناك، حيث كانت رحلته في الحياة مليئة بالحركة سعياً وراء المعرفة والعمل.

مارس الطب فترة طويلة تصل إلى ثلاثين عامًا، قدم خلالها العديد من الخدمات لأهل البلد، وتداولت العديد من مواقع السوشيال ميديا خبر وفاة هذا الطبيب وتحزن عليه كثير من الناس، ولكن سبب الوفاة لم يعرف بعد، حيث لا يزال قيد التحقيق.

من هي ابنة فيصل صدقي الياسين؟

ابنة الدكتور فيصل صدقي الياسين هي رانيا العبد الله ملكة المملكة الأردنية الهاشمية، ولها العديد من الخطابات الهامة التي تناقش فيها حقوق المرأة وكذلك حقوق الطفل، فهي من بين الأكثر اهتمامًا بهم.

ولدت رانيا في مدينة الكويت عام 1970 ودرست في المدرسة البريطانية هناك، ثم انتقلت إلى جمهورية مصر العربية وحصلت على شهادتها الجامعية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

حصلت على إجازة في إدارة الأعمال، الحاسبات والمعلومات، وعملت بعدها في أكثر من شركة في الأردن. ثم تزوجت الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية. أنجبت له أربعة أطفال ولا تزال تبذل جهودًا كبيرة لحماية حقوق النساء والأطفال.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.