بعد إشادتهم بأغنية “فلسطين بلادي”.. الفنانة صفاء سلطان تشكر شباب غزة
بعد إشادتهم بأغنية "فلسطين بلادي".. الفنانة صفاء سلطان تشكر شباب غزة

بعد إشادتهم بأغنية “فلسطين بلادي”.. الفنانة صفاء سلطان تشكر شباب غزة

Rayan
2022-05-28T23:34:46+03:00
غزة هذا الصباح
Rayan22 مايو 2022

أشاد شباب غزة بأغنية “فلسطين بلادي” للفنانة صفاء سلطان، والتي أهدتها قبل أيام للشعب الفلسطيني، بعد استشهاد الإعلامية شيرين أبو عاقلة.

نشرت الفنانة صفاء سلطان مقطع فيديو عبر حسابها على موقع تبادل الفيديوهات والصور على انستجرام. مقطع فيديو لمجموعة من الشباب من غزة كتبوا اسم الأغنية واسم صفاء سلطان في الرمال، على شاطئ بحر.

وعلقت صفاء سلطان: “الحقيقة أني وقفت عاجزة أمام كل كلمات الشكر في العالم لأولاد بلدي الفلسطينيين من أهلنا بغزة وعلى شواطئ بحرها الساحر، فخورة فيكم كتير. وكل حب واحترام لكل ذرة تراب فلسطينية، الشكر قليل، يكفيني فخراً أنكم عملتوا شيء خاص أخد مجهود كبير، فرحتوا قلبي يعطيكم ألف عافية الفن رسالة”.

وأضافت”أنا غنيت ووصلت رسالتي ووصلتني رسالتكم بهاد الفن المميز.. فلسطين بلادنا، وعاصمتها القدس، وستبقى.. كل الاحترام لشباب غزّة الرائعين”.

طرحت سلطان قبل أيام، أحدث أغانيها على قناتها على موقع يوتيوب بعنوان “فلسطين بلادي”. الأغنية من تأليف الشاعر رامي اليوسف ، وألحان طوني سابا، والكليب من إخراج وائل عز الدين. بداية الأغنية تقول: “فلسطين بلادي عزي وأمجادي شهادة ميلادي وبيتي وعنواني”.

أغنية فلسطين بلادي

أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية أغنية عن حق العودة في الذكرى 74 للنكبة للفنانة الفلسطينية صفاء سلطان بعنوان فلسطين وطني من كلمات الشاعر رامي اليوسف وألحان وتوزيع طوني سابا. وإخراج وائل عز الدين وبالتعاون مع شركة “ريد روز”.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن إنتاج هذا العمل يأتي في سياق مجموعة من الأعمال الفنية التي تم إنتاجها وإنتاجها مع فنانين فلسطينيين. والهدف دعم الأغنية الوطنية ونشر الفولكلور الفلسطيني. وتكميل المشهد الثقافي والحضاري للشعب الفلسطيني بمواد تحمل رسالة شعبنا المناضل في فلسطين ومخيمات الشتات في الذكرى 74 للنكبة. خاصة في ظل استمرار المجازر والانتهاكات الإسرائيلية اليومية.

هذه الأغنية جزء من سلسلة أغاني وطنية تهدف إلى الحفاظ على الهوية والتراث الفلسطيني. بدورها قالت الفنانة الفلسطينية صفاء سلطان: إنها دائمًا ما تحمل فلسطين في قلبها وتحرص على إنتاج أعمال تنير القضية الفلسطينية.

وأوضحت أن هذا العمل في محتواه وتصويره يعكس التراث والفلكلور الفلسطيني ويتحدث عن الألم الفلسطيني في المنفى واللجوء وتحت الاحتلال. وشكرت الفنانة سلطان ووزارة الثقافة على اهتمامهما برعاية الأعمال الوطنية الفلسطينية ودعم الفنانين الفلسطينيين في جميع مواقعهم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.