شاهد: من هي الملاكمة الجزائرية ايمان خليف ؟
من هي الملاكمة الجزائرية ايمان خليف ؟

شاهد: من هي الملاكمة الجزائرية ايمان خليف ؟

Rayan
بانوراما
Rayan21 مايو 2022

من هي الملاكمة الجزائرية ايمان خليف ويكيبيديا والتي وصف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون فوزها بالميدالية الفضية في بطولة العالم للسيدات في تركيا بـ “الإنجاز العالمي”. حيث وصلت إلى نهائي وزن 63 كلغ مع منازلتها آمي سارة برودهرست من جمهورية ايرلندا واحتلت المركز الثاني بعد هزيمتها (0: 5).

خليف (23 عامًا) هي أول رياضية تفوز بميدالية في تاريخ الملاكمة الجزائرية النسائية، واعتبرت مشاركتها في النسخة الثانية عشرة من بطولة العالم للملاكمة النسائية الجارية في اسطنبول “إنجازًا تاريخيًا”.

تنحدر إيمان خليف من مدينة تيارت غربي الجزائر، وتعتبر من بين الأسماء الجزائرية التي رشحها مختصون للفوز بالألقاب الإقليمية والدولية. وحصلت على الميدالية الذهبية في النسخة 37 من بطولة “سترانجا” التي أقيمت في يناير الماضي في صوفيا (البرتغال).

الملاكمة الجزائرية ايمان خليف ويكيبيديا

وفازت مواطنتها إشراق الشايب (66 كلغ) بالميدالية البرونزية في أول مشاركة عالمية لها بعد خسارتها أمام الكندية كافانا تشارلي 3-2 في نصف النهاية . حيث لاحظ المختصون التطور الملحوظ في الملاكمة الجزائرية النسائية.

تستضيف الجزائر الألعاب المتوسطية في وهران غربي الجزائر في الفترة من 25 يونيو إلى 6 يوليو حيث يراهن الرياضيون الجزائريون على الفوز بأكبر عدد ممكن من الميداليات بما في ذلك الملاكمة.

بعث نجم مانشستر سيتي الجزائري الدولي رياض محرز، برسالة خاصة إلى الجزائرية خليف. جاء ذلك عبر مقطع فيديو حصري نشره الحساب الرسمي لـ Agazit de Vinac على موقع التواصل الاجتماعي “Twitter”، مساء الاثنين.

حيث قال كابتن الخضر في الرسالة: مرحباً إيمان خليف، أنا محرز وأعلم أنك ملاكمة عظيمة. حظًا سعيدًا وأتمنى أن تكوني أول جزائرية تفوز ببطولة العالم”. حيث شاركت الجزائرية خليف في بطولة العالم للملاكمة التي تقام في تركيا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.