من هو وضاح الصادق على ويكيبيديا ؟

Rayan17 مايو 2022
من هو وضاح الصادق على ويكيبيديا ؟
من هو وضاح الصادق على ويكيبيديا ؟

وضاح الصادق على ويكيبيديا السيرة الذاتية وهو المرشح عن المقعد السني في الانتخابات اللبنانية 2022، حيث أكد أن ولاء الطائفة ليس لأي تيار سياسي وإنما للبنان فقط. كما نوه إلى أن التغييريين لن يمنحوا الثقة لأي حكومة تشرع سلاح حزب الله، ويكرس مقولة جيش مقاومة، مضيفًا أن أي سلاح خارج إطار الشرعية اللبنانية مرفوض سواء كان سلاحًا لبنانيًا أو فلسطينيًا.

وأكد الصادق أنه في حال وصوله فسيتمتع بعدم التصويت لرئيس مجلس النواب نبيه بري، لأن التغيير الفعلي يبدأ من هناك. كما وتحدث عن خطة التغيير الاقتصادي التي تؤثر على واقع مختلف جوانب الحياة اللبنانية، كاشفًا أن هناك لبنانيين يقودون مشروع السعودية 2030 حاليًا، إضافة إلى مشاريع حكومية ذكية في الشرق الأوسط، سيكونون جاهزين لبدء عملية إعادة بناء لبنان في أقل من عام.

وفي وقت سابق، أدلى المرشح عن المقعد السني في بيروت الثانية وضاح الصادق بصوته في مدرسة الإمام علي بن أبي طالب في رأس النبع، حيث تجول في مراكز الاقتراع، مشيرًا إلى الإقبال الكبير حتى الآن، والذي اعتبره يؤكد رغبة البيارتة في التغيير.

وشدد الصادق على أن وزير الداخلية القاضي بسام المولولي شخص موثوق ومناقبي، داعيًا هيئة الرقابة على الانتخابات إلى الرقابة الصارمة على بعض أقلام الاقتراع التي يضغط بها مندوبو لوائح السلطة على الناخبين بالذهاب معهم خلف العازل.

من هو وضاح الصادق ويكيبيديا؟

ولد وضاح الصادق بتاريخ 1 يناير 1968 وهو رجل أعمال وخبير إعلامي وإعلاني؛ درس إدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية الأميركية. بدأ حياته العملية في الإعلام عندما ترأس تحرير مجلة اللاعب الرياضي وكتب في جريدة النداء ونهار الشباب وذلك قبل أن ينتقل إلى العمل التلفزيوني حيت ترأس قسم الرياضة في تلفزيون الجديد. ثم تلفزيون المستقبل حتى عام 1999. واستكمل إنتاج البرامج لقناة MBC وأنتج مسلسلًا “ألعنب المر” من كتابة والده المرحوم الكاتب التلفزيوني إبراهيم الصادق تكريمًا له بعد وفاته.

دخل عالم التسويق والإعلان الذي عشقه منذ بداية عام 1997 من خلال تأسيس شركة Allied للإعلانات الطرقية وتسويق حقوق الفضائيات والتي تحولت الى Allied Advertising عام 2001 مع فروع في خمس دول عربية. أسس مع دانيال الجر شركة its. Communications عام 2014 والتي تحولت إلى علامة فارقة في التسويق وتنظيم الفعاليات في الشرق الأوسط في الشأن العام والمستمرة بنجاحاتها الساحقة حتى اليوم.

استلم أمانة سر نادي الأنصار الدي عشقه منذ الطفولة، منذ عام 2005 حتى 2012 وأحرز معه أكثر من 13 لقباً تتضمن 6 ألقاب للرجال، ويفتخر على الصعيد الشخصي بأنه حقق حلم كل أنصاري بتحويل مركز التدريب إلى أحد أهم المراكز على صعيد الأندية اللبنانية. تسلم مركز نائب رئيس التعاونيات خلال أصعب مرحلة مرّت فيها تعاونيات لبنان منذ عام 2002 حتى 2014.

وضاح الصادق المستوى السياسي

على المستوى السياسي، عمل على الحملات الإعلانية الإنتخابي: للرئيس الشهيد رفيق الحريري مند عام 2002 حتى 2005، الرئيس سعد الحريري من عام 2005 حتى 2010، رئيس الوزراء العراقي أياد علاوي عام 2010، رئيس الوزراء الليبي الحالي فتحي بشاغا عام 2022. إضافة إلى عدد من الأسماء السياسية المعروفة ومنهم الوزير السابق زياد بارود عام 2018.

شارك في تنظيم عدد من أبرز الفعاليات على المستوى الوطن العربي ومنها: دورة الألعاب الرياضية العربية لبنان (1997)، دورة الألعاب الرياضية العربية الأردن (1999)، كأس آسيا لكرة القدم لبنان (2001)، مهرجانات جرش الأردن (2003)، مؤتمر وزراء الشباب والرياضة-لبنان (2009)، مهرجانات بيروت الثقافية (2016-2017)، موسم حائل في السعودية (2019).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.