من هم الفائزين في معرض ايسف isef 2022
من هم الفائزين في معرض ايسف isef 2022

من هم الفائزين في معرض ايسف isef 2022

Rayan
2022-05-16T00:18:16+03:00
بانوراما
Rayan15 مايو 2022

من هم الفائزين في معرض ايسف isef 2022 والذي تم تنظيمه في ولاية جورجيا الأمريكية. خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو 2022م. حيث يعد معرض Regeneron الدولي للعلوم والهندسة، المعروف باسم ISEF 2022. معرضًا علميًا عالميًا ترعاه أعرق وأحدث شركات التكنولوجيا في العالم.

يشارك فيها ألمع وأبرز المهندسين والعلماء الشباب من مختلف دول العالم. تحت شعار الاستثمار في الأجيال القادمة من المفكرين المبدعين في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة من أجل العمل على توليد الأفكار اللازمة لتحفيزها والتغيير المطلوب. ورفع مستوى رفاهية حياة الناس والكون بأسره.

شهدت مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، استضافة معرض ISEF 2022 لهذا العام خلال الفترة التي امتدت من السبت 7 مايو حتى الجمعة 13 مايو 2022م. وتم توزيع جوائز قيمة على الفائزين. وفاز العديد من المهندسين والعلماء في المملكة العربية السعودية بجوائز قيمة في المعرض الذي أقيم هذا العام في ولاية جورجيا الأمريكية. بلغ عدد جوائز المملكة 16 جائزة كبرى، و6 جوائز خاصة.

من هم الفائزين في معرض ايسف isef 2022

حققت مؤسسة الملك عبد العزيز ورفاقه للموهبة والإبداع، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. إنجازًا علميًا غير مسبوق من خلال مشاركتها. وتمكن 35 طالبًا وطالبة من المملكة شاركوا في المعرض من الفوز بـ 22 جائزة، من بينها 16 جائزة كبرى و6 جوائز خاصة.

وتفوقوا في الأداء على أكثر من 1700 طالب وطالبة من 85 دولة. وبذلك يصل رصيد المملكة العربية السعودية إلى 104 جوائز (68 جائزة كبرى و36 جائزة خاصة) في المعرض اعتبارًا من تاريخ مشاركتها الأولى في عام 2007. وكان وزير التربية والتعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ قد هنأ الفائزين في المعرض.

وأعلن أيضًا عن تقديم منح دراسية لهم تقديرًا لجهودهم في تحقيق هذا الإنجاز الوطني، مؤكدًا أن المملكة قد حصدت 22 جائزة غير مسبوقة. بفضل الدعم الذي قدمته القيادة الرشيدة والجهود التي بذلها المعلمون والطلاب. هناك ردود فعل مليئة بالفخر والفخر تبعها مقطع فيديو نشرته وزارة التربية والتعليم السعودية على صفحتها الرسمية على تويتر. حيث يوثق الفيديو فرحة الطلاب السعوديين بفوزهم بـ 22 جائزة في المعرض.

الفائزون الآخرون في ISEF 2022

فاز الطالب الأمريكي روبرت سانسون بالجائزة الكبرى في ISEF 2022 عن مشروع يستكشف بدائل عالية الكفاءة للمحركات الحثية. حصل الطالب Rishabh Jain من بورتلاند، الولايات المتحدة الأمريكية. على الجائزة الكبرى الثانية لتطوير نموذج قائم على الذكاء الاصطناعي لتمكين الإنتاج السريع والفعال من حيث التكلفة للأدوية باستخدام تقنية الحمض النووي المؤتلف.

فيما حصل الطالب المصري عبد الرحمن أحمد إبراهيم دراز على المركز الثالث على مستوى العالم عن مشروعه “روبوت للمهام الصعبة”. حيث تشمل الجوائز التي قدمتها إيساف 2022 منح دراسية وتدريبية. ورحلات ميدانية علمية، بالإضافة إلى مبالغ نقدية توزع على الفائزين.

وكرمت اللجنة المنظمة للمعرض الفائزين الأوائل خلال حفلين، أحدهما أقيم يوم الخميس 12 مايو 2022م، والآخر صباح الجمعة 13 مايو 2022م. ووزعت الجوائز على شكل منحة قدرها 75 ألف دولار. ومنحتان قيمتهما 500 ألف دولار، وجوائز أخرى بقيمة 8 ملايين دولار على المتسابقين. الذين تم تقييمهم حسب ابتكاراتهم وأهمية البحث العلمي المقدم منهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.