ماهي فوائد نبات جنيديا جلوكا في انقاص الوزن
ماهي فوائد نبات جنيديا جلوكا في انقاص الوزن

ماهي فوائد نبات جنيديا جلوكا في انقاص الوزن

كازم كازم
بانوراما
كازم كازم15 مايو 2022

ماهي فوائد نبات جنيديا جلوكا في انقاص الوزن حيث يبحث الكثير من الناس الذين يعانون من السمنة، عن علاج وحل جذري للتخلص من الوزن الزائد بطريقة طبيعية دون تأثير على الصحة.

في هذا الوقت يحاول الكثير من الأطباء والمصنعين للأدوية، إيجاد علاج ودواء للسمنة دون أن تؤثر على صحة الشخص، وما زالت الدراسات والمحاولات قائمة لإيجاد علاج فعال للوزن الزائد.

وعلى الرغم من وجود العديد من الأدوية الطبيعة التي أثبت أنها تساعد في إنقاص الوزن، إلا أن العديد من الأشخاص لا يغامرون بتناول وتجربة الأدوية التي تساعد على حرق الدهون، ويحاولون الحصول على حلول طبيعية بعيدا عن الأدوية.

ويبحث الكثير من الأشخاص عن العلاج بالأعشاب والطب البديل، حيث يفضل الكثير من الناس تنازل وشرب الأعشاب بدلا من الأدوية الطبية، وبعد إجراء العديد من الدراسات والتجارب بعض الأعشاب الفعالة في انقاص الوزن، تم الوصول للحل السحري.

تمكن العديد من الباحثين من اكتشاف نبات له دور كبير في علاج الوزن الزائد، وأثبت دراسات علمية أن نبات يسمى (جنيديا جلوكا) له القدرة الكبيرة على علاج السمنة ومساعدة على حرق الدهون بشكل كبير.

ماهي فوائد نبات جنيديا جلوكا في انقاص الوزن

وجد الباحثون أن نبات “Genidia glauca” يقلل الوزن ويعالج المضاعفات المتعلقة بالسمنة. وجدت دراسة أعدتها جامعة كينياتا في كينيا، أن هذا النبات، الذي تم استخدامه لعلاج عسر الهضم، يمكن أن يقلل من السمنة ويحسن الذاكرة وقدرات التعلم أسرع من الأدوية التقليدية الشائعة. اختبر فريق البحث، بقيادة ويكليف ماكوري، النبات على 30 فأرًا.

تم تغذية نصفهم بنظام غذائي عالي الدهون، وبعد 6 أسابيع، قاموا بتعريض الفئران التي تم تغذيتها بنظام غذائي عالي الدهون للمستخلصات النباتية، بينما تعرضت الأخرى لعقار إنقاص الوزن الشهير أورليستات. وخلصت الدراسة إلى أن علاج الفئران بالمستخلصات النباتية ساعد في انخفاض مستمر في السمنة مقارنة باستخدام الدواء.

السمنة هي اضطراب أيضي مزمن يتميز بزيادة كتلة الأنسجة الدهنية بسبب توازن الطاقة الإيجابي. يمكن أن تكون الوصفات الطبية للأدوية المضادة للسمنة من العناصر المساعدة المفيدة للنظام الغذائي وممارسة الرياضة للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين فشلوا في تحقيق إنقاص الوزن.

ومع ذلك، فإن هذه الأدوية غير فعالة وترتبط بآثار ضائرة. في الآونة الأخيرة ، اكتسبت النباتات الطبية تركيزًا حادًا بسبب توافقها الحيوي وفعاليتها. أصبحت محاولات تحديد الآثار العلاجية وتحديد المبادئ النشطة بيولوجيًا من الوصفات العشبية محور التركيز الرئيسي في التحقق من صحة استخدامها الفولكلوري وفي برامج اكتشاف الأدوية.

لذلك هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد التأثيرات المضادة للسمنة لمادة ثنائي كلورو ميثانمستخلص أوراق Gnidia glauca في الجرذان عالية الدهون التي يسببها النظام الغذائي للسمنة. تم تحفيز السمنة تجريبيًا في فئران ويستار البيضاء البيضاء عن طريق إطعامها بنظام غذائي عالي الدهون محضر وماء للشرب لمدة 12 أسبوعًا.

نبات جنيديا جلوكا

تم تحديد التأثيرات المضادة للسمنة في الجسم الحي عن طريق تناول Gnidia glauca عن طريق الفم بمستويات جرعة 200 و250 و300 مجم/ كجم من وزن الجسم من الأسبوع السادس إلى الأسبوع الثاني عشر من الدراسة. تم إجراء تحليل كيميائي نباتي لغنيديا جلوكا Gnidia glauca باستخدام كروماتوغرافيا الغاز المرتبطة بمقياس الطيف الضوئي الكتلي.

أشارت النتائج إلى أن Gnidia glauca أظهر تأثيرات قوية مضادة للسمنة. خفضت بشكل كبير من وزن الجسم، وأوزان الأعضاء، والمؤشرات العضوية الجسدية، ومؤشرات القياسات البشرية، وإجمالي محتوى الدهون، ومؤشر السمنة، ومؤشر تصلب الشرايين، فضلًا عن ملامح الدهون المختلفة. كما أنه يقلل من إجمالي تناول العلف.

ومع ذلك، فقد أدى إلى زيادة كبيرة في مستويات البروتينات الدهنية عالية الكثافة ودرجة حرارة الجسم المستقيم للفئران. كشف التحليل الكيميائي النباتي الكمي أيضًا عن وجود العديد من المركبات النباتية التي ثبت أنها مرتبطة بالتأثيرات المضادة للسمنة.

قد تُعزى التأثيرات المضادة للسمنة لـ Gnidia glauca إلى المواد الكيميائية النباتية الموجودة. وبالتالي، فإن الدراسة الحالية تثبت علميًا الاستخدام التقليدي لـ Gnidia glauca كمرشح محتمل لتركيب مكمل جديد فعال لمكافحة السمنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.