8 أطعمة تحمي الجسم من الأمراض وتطيل العمر
8 أطعمة تحمي الجسم من الأمراض وتطيل العمر

8 أطعمة تحمي الجسم من الأمراض وتطيل العمر

كازم كازم
أخبار الساعةصحة
كازم كازم15 يوليو 2022

قالت دراسة طبية أمريكية، إن الباحثين توصلوا إلى نظام غذائي يعتمد أساسًا على ثمانية أطعمة تحمي الجسم من الأمراض، وبالتالي تطيل العمر.

ووجد الباحثون أن اتباع نظام غذائي غني “بالكاروتينات” مثل اليام واللفت والسبانخ والبطيخ والفلفل والطماطم والبرتقال والجزر، يمكن أن يساعد في حماية الجسم من الأمراض.

وأشارت الدراسة التي أوردتها “جورنال أوف نيوترشن” ونشرتها صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، الجمعة، إلى أن هذه الفاكهة والخضروات لها أهمية خاصة في منع فقدان البصر وتراجع الإدراك والذاكرة.

قال بيلي آر هاموند، الأستاذ في كلية فرانكلين في أمريكا والمؤلف المشارك للدراسة: “من بين جميع حالات التنكس البقعي والخرف في جميع أنحاء العالم، ثلثاها من النساء”. غني بالكاروتينات.

أطعمة تحمي الجسم

وأوضحت الدراسة بالتفصيل العديد من الحالات التنكسية، من أمراض المناعة الذاتية إلى الخرف، التي تعاني منها النساء بمعدلات أعلى بكثير من الرجال.

وقالت هاموند: “إذا أخذنا جميع أمراض المناعة الذاتية بشكل جماعي، فإن النساء يمثلن ما يقرب من 80 في المائة، لذلك بسبب هذا الضعف المرتبط مباشرة بالبيولوجيا، تحتاج النساء إلى رعاية وقائية إضافية”.

وأشار إلى أن أحد أسباب هذا الضعف يتعلق بطريقة تخزين النساء للفيتامينات والمعادن في أجسادهن.

وأوضح هاموند أن النساء، في المتوسط، لديهن دهون في الجسم أكثر من الرجال، مشيرًا إلى أن دهون الجسم مصدر مهم للعديد من الفيتامينات والمعادن الغذائية، مما يخلق مخزونًا مفيدًا للمرأة أثناء الحمل.

وأشار إلى أن المدخول الغذائي من الكاروتينات يعمل كمضادات أكسدة للبشر، وأن نوعين من الكاروتينات، اللوتين والزياكسانثين، يوجدان في أنسجة معينة من العين والدماغ، وقد ثبت أنهما يحسنان بشكل مباشر تنكس الجهاز العصبي المركزي.

وقال هاموند، “يأكل الرجال والنساء نفس الكمية من هذه الكاروتينات، لكن متطلبات النساء أعلى بكثير، ويجب أن تكون التوصيات مختلفة، ولكن لا توجد توصيات بشكل عام للرجال أو النساء حول مكونات النظام الغذائي التي لا ترتبط ارتباطًا مباشرًا بمرض معين”.

وأضافت هاموند: “جزء من نقطة المقالة هو أنه ينبغي تغيير التوصيات، حتى تدرك النساء أن لديهن نقاط ضعف تحتاج إلى معالجتها بشكل استباقي، حتى لا يواجهن هذه المشاكل لاحقًا في الحياة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.