مصر: رابط تقديم الصف الاول الثانوي 2023
رابط تقديم الصف الاول الثانوي 2023

مصر: رابط تقديم الصف الاول الثانوي 2023

كازم كازم
بانوراما
كازم كازم16 يوليو 2022

رابط تقديم الصف الاول الثانوي 2023 حيث يستعد الذين نجحوا في الشهادة الإعدادية للتقدم للسنة الأولى من المدرسة الثانوية 2022-2023. في غضون ذلك، تم فتح باب التسجيل لطلبة الشهادة الإعدادية ، للتقدم للسنة الأولى من الثانوية العامة والفنية إلكترونيًا.

قررت وزارة التربية والتعليم أن التطبيق سيبدأ في يوليو 2022، وهو متاح إلكترونيًا فقط وليس على الورق كجزء من خطة الدولة لأتمتة جميع الإجراءات الحكومية.

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى فتح باب التقديم للسنة الأولى من الثانوية العامة والفنية حتى منتصف شهر أغسطس على غرار العام الدراسي 2021. على أن يتم الإعلان رسميًا عن تاريخ انتهاء التقديم للدور الثاني في جميع محافظات مصر.

بدأ عدد من مديريات التربية والتعليم، السبت 2 يوليو 2022، استقبال طلبات المتقدمين للصف الأول الثانوي، الذين نجحوا في نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022.

يمكن للمتقدمين الناجحين والراغبين التقديم للسنة الأولى من الثانوية العامة، التقنية أو التطبيقية إلكترونيًا من خلال موقع التنسيق الرسمي من خلال الرابط المرفق في هذه المقالة.

رابط تقديم الصف الاول الثانوي 2023 اضغط هنا

للتسجيل في الصف الأول الثانوي العام والفني إلكترونيًا، على الطالب الراغب في متابعة أي نوع من التعليم اتباع الخطوات التالية، في حال حصوله على مجموع الدرجات المناسبة لدرجة التنسيق المعتمدة من قبل مدرسة ثانوية عامة أو فنية:

1- سجل البريد الإلكتروني وكلمة المرور للطالب التي تلقيتها في رسالة هاتفية.

2- تسجيل الدخول من الحساب الشخصي للطالب.

3- اكتب اسم الطالب واضغط على الأيقونة لإدخال الصيغة.

4- انقر فوق المزيد لمعرفة معلومات حول تنسيق المدرسة الثانوية.

5- الاطلاع على الخريطة التنسيقية المتضمنة الحد الأدنى لكل محافظة.

6- انقر على أيقونة Fill in Wishes.

7- اختيار نوع التعليم الثانوي حسب العدد الإجمالي للطلاب.

8- اضغط على أيقونة Review Wishes.

9- اضغط على Save Wishes.

الأوراق المطلوبة

أما بالنسبة للأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول ثانوي، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، في جميع محافظات الجمهورية. والراغبين في التقديم في المدارس الثانوية الحكومية على اختلاف أنواعها. وتتلخص في الآتي:

إيصال سداد الرسوم المدرسية وصورتين منه، أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية و3 صور منها. أصل شهادة الميلاد و3 صور عنها، صورة من بطاقة هوية ولي الأمر.

خمس صور شخصية حديثة للطالب مكتوب عليها اسمه. شهادة صحية للطالب تؤكد خلوه من الأمراض المعدية، ملف ورقي للتطبيق موجود بالمدرسة وكتابة جميع البيانات اللازمة للتقديم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.