من هي اخر زوجات النبي وفاة ؟

من هي اخر زوجات النبي وفاة ؟

كازم كازم
بانوراما
كازم كازم16 يوليو 2022

من هي اخر زوجات النبي وفاة ؟ إن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم أفضل نساء الأرض، والتعلم عن حياتهن وقصصهن فيه الكثير من الدروس والفضائل.

جعل الله تعالى زوجات الرسول – صلى الله عليه وسلم – أمهات للمؤمنين، وخصص هذا اللقب لكل امرأة عقد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – عليها ودخل بها.

وجعل هذا اللقب لكل امرأة تزوجها الرسول، حتى لو طلقها بعد ذلك، وقيل أنهن اثنتا عشرة امرأة، وقيل أنهن إحدى عشرة امرأة.

الفارق في زوجة الرسول ريحانة. فالبعض يعتبرها زوجة الرسول، والبعض الآخر يعتبرها أمة. والأرجح أن زوجات الرسول إحد عشر سنة وأن ريحانة ليست من نسائه والله أعلم.

من هي اخر زوجات النبي وفاة ؟

ماتت آخر زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم أم سلمة رضي الله عنها، واختلفت الروايات في سنة وفاتها لكنها كلها متقاربة وكلها تؤكد أنها كانت آخر زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال الواقدي إنها توفيت في السنة التاسعة والخمسين للهجرة، وصلى عليها أبو هريرة. وقال ابن حبان إنها ماتت في نهاية السنة الحادية والستين بعد سماعها لنعوة الحسين بن علي.

قال ابن أبي خثيمة أنها توفيت في خلافة يزيد بن معاوية، أي في آخر السنة الستين، أما أبو نعيم فقال: ماتت في الثانية والستين والله أعلم.

وهي هند بنت أمية بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم بنت أحد أسياد قريش وكبارهم وأولياء أمورهم.

تزوجت من ابن عمها أبو سلمة وهو ابن عمَّة الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم.

ولدت عام 24 قبل الهجرة وتوفيت عام 61 بعد الهجرة، تزوجت من ابن عمها أبو سلمة وهو ابن عمَّة الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم.

كان من الصحابة المخلصين والصبورين الذين ضحوا في سبيل الدين الإسلامي. وتوفي عنها في السنة الثالثة بعد الهجرة بإصابته بأحد فتزوجها بعده الرسول صلى الله عليه وسلم.

وكانت آخر امرأة تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم ميمونة بنت الحارث، وهي ميمونة بنت الحارث بن حزن بن بجير بن حازم بن رويبة بن عبد الله بن هلال .

وكانت خالة خالد بن الوليد وعبد الله بن العباس، وهي أخت زوجة العباس أم العباس. قدمها العباس إلى النبي – صلى الله عليه وسلم – في السنة السابعة للهجرة، وتزوجها، ويقال إنها هي التي وهبت نفسها للنبي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.