اجابات امتحان الفيزياء توجيهي 2022 الأردن نموذج 1+2
اجابات امتحان الفيزياء توجيهي 2022 الأردن نموذج 1+2

اجابات امتحان الفيزياء توجيهي 2022 الأردن نموذج 1+2

كازم كازم
2022-07-16T15:37:03+03:00
بانوراما
كازم كازم16 يوليو 2022

نشر موقع الأوائل التربوي اجابات امتحان الفيزياء توجيهي 2022 الأردن نموذج 1+2. اليوم السبت، لطلبة الثانوية العامة الفرع العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويبحث العديد من الطلاب الأردنيين عن إجابات لامتحان الفيزياء. وذلك بهدف مراجعة إجاباتهم في هذا الامتحان الذي يعتبر من الموضوعات المهمة والصعبة لطلاب العلوم بشكل عام.

عبّر بعض الطلاب الذين تخرجوا للتو عن آرائهم بخصوص امتحان اليوم. حيث تحدث البعض عن صعوبة الأسئلة المدرجة في الامتحان.

ووصفه آخرون بالمتوسط​​، وأنه يأخذ في الاعتبار الفروق الفردية، وبالتالي يبحث الكثير من الناس عن إجابات أسئلته.

نشرت منصات ومواقع تعليمية متخصصة حلول الأسئلة لجميع طلاب التوجيهي في الأردن الذين يتطلعون إلى معرفة الإجابات النموذجية ومقارنتها مع ما حلوه في ورقة الأسئلة.

اجابات امتحان الفيزياء توجيهي 2022 الأردن نموذج 1+2

ينشر أساتذة متخصصون إجابة امتحانات الثانوية العامة بمجرد وصول ورقة الأسئلة من وزارة التربية والتعليم الأردنية.

قبل أيام قليلة، انتاب عدد من طلاب الثانوية العامة قلق وعبروا عن خوفهم عبر مواقع التواصل الخاصة بامتحان الفيزياء، في إشارة إلى أن مدة الاختبار هي ساعتان ونصف الساعة، والوقت الإضافي 10 دقائق.

ومن المحتمل أن يقوم المسؤولون بتمديد مدة اختبار الفيزياء إذا لزم الأمر، حيث واجه طلاب الفرع العلمي صعوبة في حل الأسئلة كما حدث في السنوات السابقة. وقد يظل الوقت المحسوب كما هو دون أي زيادة جديدة عليه.

عملت الصفحات التعليمية خلال الساعات الماضية على نشر قوانين الفيزياء وأبرز الأسئلة المتوقعة في الامتحان. بالإضافة إلى الإجابات النموذجية التي تمكن الطالب من الوصول إلى الحل الصحيح في أسرع وقت ممكن.

ووصف عدد من الطلاب والطالبات امتحان اليوم بأنه صعب، ولم يأخذ في الاعتبار الفروق التعليمية للطلاب. فيما تقول مصادر متعددة أن فريقًا متخصصًا من وزارة التربية والتعليم الأردنية يتابع بشكل يومي جميع امتحانات الثانوية العامة. وذلك لتقييم الآراء ومتابعة الأخطاء إن وجدت.

يذكر أن مادة الفيزياء مهمة جدًا لطلاب الفرع العلمي فقط، في الوقت الذي يتقدم فيه طلاب الأدب والقانون لاختبار العلوم الإسلامية. والذي من المتوقع وفقًا للمعلمين، أن يكون سهلًا ويمكن حله بشكل مباشر وسريع.

نموذج 1

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.