إليكم نتائج انتخابات نقابة المهندسين الاردنيين 2022
إليكم نتائج انتخابات نقابة المهندسين الاردنيين 2022

إليكم نتائج انتخابات نقابة المهندسين الاردنيين 2022

كازم كازم
بانوراما
كازم كازم14 مايو 2022

نتائج انتخابات نقابة المهندسين الاردنيين 2022 والتي أقيمت الجمعة منذ الساعة 9 صباحاً وأغلقت عند 7 مساءً،. وذلك لانتخاب النقيب ونائبه وأعضاء مجلس النقابة، وقد بلغ عدد مستحقي التصويت 73966 مهندساً ومهندسة.

وكانت النقابة قد أعلنت استكمالها لاستعدادات العملية الانتخابية لانتخاب النقيب ونائبه وتم تحديد 25 لجنة أو صندوق موزعين على المركز الرئيس في عمّان وفروع النقابة في مختلف محافظات المملكة، ويشرف عليها لجان منتخبة من الهيئة العامة ووجود مندوب عن وزير الأشغال العامة والإسكان على كل صندوق.

أعلن صباح اليوم مندوب وزير الأشغال العامة في الأردن المهندس جمال أبو عيد فوز المهندس أحمد سمارة الزعبي بمركز نقيب المهندسين للمرة الثانية على التوالي. وقد حصد 6013 صوت، في حين حقق المهندي فوزي مسعد المركز الثاني بمجموع أصوات 6321 صوت.

نتائج انتخابات نقابة المهندسين الاردنيين 2022

أما عضوية مجلس النقابة شعبة الهندسة المدنية استحق الدكتور بشار الطراونة الفوز بعدد 6936 صوت. والمرتبة الثانية معتز الشوارب 6232، والمهندس عماد الدباس شعبة الهندسة المعمارية عدد أصوات 5891.

وتمكن المهندس إبراهيم العدوان من الفوز عن شعبة الهندسة الميكانيكية بالتزكية. أما عن شعبة الهندسة الكهربائية د. علي الخوالدة، ومن بعدها المهندس محمود سلامة وبعده لؤي الرمحي، والمهندس محمد المحاميد عن الهندسة الكيمائية بالتزكية أيضاً.

02 - غزة تايم

يذكر أن نقابة المهندسين كانت قد أعدت دليل عن آلية الاقتراع وعممته عبر وسائل الإعلام الرسمية. ومن خلال رسائل نصية للمهندسين من أجل اتباع الخطوات الصحيحة للتصويت وعدم إبطال أي صوت.

ووزعت النقابة صناديق الاقتراع واللجان في المناطق حيث تم فتح 10 صناديق في عمان المركز الرئيسي، و3 صناديق للشعبة المدنية، و2 صندوق للشعبة المعمارية. و2 صندوق للشعبة الميكانيكية، و2 صندوق للكهربائية و1 للكيماوي والتعدين.

وتم توزيع 3 في فرع النقابة في إربد و2 في الزرقاء و2 في البلقاء وواحد في جرش وعجلون والكرك ومأدبا والعقبة والطفلية والمفرق.

وتمت عملية الفرز الإلكتروني فور انتهاء الاقتراع في قاعة الرشيد في مجمع النقابات المهنية،.وتم نقلها عبر بث حي ومباشر على كافة منصات التواصل الاجتماعي. وتم توفير رابط الكتروني لجميع الفروع وشاشات تبين عدد المقترعين لكل صندوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.