تحميل كتاب 40 زنزانة pdf مجانا
تحميل كتاب 40 زنزانة pdf مجانا

تحميل كتاب 40 زنزانة pdf مجانا

كازم كازم
بانوراما
كازم كازم14 يوليو 2022

تحميل كتاب 40 زنزانة pdf مجانا محمد الشيباني فالقراءة تساعد على استرخاء عقلك وتحسين التركيز. مع فجر الإنترنت وعصر الهواتف الذكية، فقد الناس تقريبًا عادة قراءة الكتب والصحف حيث أصبح كل شيء متاحًا على الإنترنت وأكثر ملاءمة لهم. ومع ذلك، فإن القراءة على الهاتف ترهق عينيك مسببة الصداع. يمكن لقراءة كتاب أن تحسن تركيزك وتساعدك على تعلم أشياء جديدة وتقليل التوتر. فيما يلي خمس فوائد للقراءة.

يقلل من التوتر والقلق: إذا كنت تعاني من التوتر والقلق، فإن قراءة كتاب يمكن أن يساعد في تحويل عقلك وإبقائك منشغلًا بطريقة ممتعة. بينما تستمر في القراءة، يميل عقلك إلى السفر إلى عالم مختلف يساعدك على الاسترخاء. وفقًا لدراسة أجرتها جامعة ساسكس عام 2009، يمكن للقراءة أن تقلل التوتر بحوالي 68 بالمائة.

تمرين للعقل: القراءة بمثابة تمرين منتظم لعقلك وتحافظ عليه سليمًا وصحيًا. وفقًا لدراسة، يمكن أن تساعد القراءة أيضًا في إبطاء الاضطرابات العقلية مثل الخرف ومرض الزهايمر. تتطلب القراءة اهتمامًا كاملًا مما يساعد في تحسين التركيز. كما أنه يحفز النشاط العقلي ويعزز ذاكرتك حيث عليك أن تتذكر إعدادات وتحولات ومؤامرات واتصالات وشخصيات مختلفة.

تحميل كتاب 40 زنزانة pdf مجانا

اضغط هنا

تطور المفردات: تقدم لك قراءة المزيد من الكتب مزيدًا من الكلمات الجديدة وتساعد على تحسين مفرداتك. تؤدي قراءة كتاب مكتوب جيدًا أيضًا إلى تحسين مهارات الاتصال لديك وتجعل مهاراتك في الكتابة أفضل عندما تصادف أساليب كتابة مختلفة. المفردات المحسّنة أيضًا تبني الثقة بالنفس. وفقًا للبحث، فإن الطلاب الذين اعتادوا على قراءة الكتب بانتظام منذ صغرهم يطورون مفردات كبيرة تدريجياً.

نوم أفضل: إذا كنت تعاني من الأرق أو أن الاستخدام المستمر للهواتف الذكية يعيق نومك ، فحاول قراءة كتاب جيد قبل النوم لإرخاء جسمك وعقلك. تحسن القراءة من جودة نومك بينما تساعدك على النوم لفترة أطول. تعمل عضلات دماغك وعينيك، والقراءة في النهاية تتعبك وتساعدك على النوم بشكل أسرع.

تعلم القراءة تساعد على أن يكون المرء متعاطفًا: تساعدك قراءة الكتب على الهروب من حياتك وتجربة الحقائق حيث يمكنك فهم وجهات نظر الآخرين من خلال سرد الشخصيات المختلفة. يساعدك على فهم آراء ومشاعر وعواطف الشخص الآخر والتعامل معها، وهو ما يُعرَّف بأنه التعاطف. يعلمنا التعاطف من خلال تقديم أفكار وسيناريوهات تختلف عن معتقداتنا ورغباتنا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.