طريقة تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي 1444 هـ
طريقة تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي 1444 هـ

طريقة تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي 1444 هـ

كازم كازم
بانوراما
كازم كازم14 مايو 2022

طريقة تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي 1444 هـ يعرف العنوان الوطني في السعودية على أنه نظام عنونة يمكنك من الحصول على أعلى مستوى ممكن من الخدمات الحكومية والتجارية، ولذلك فإن كل فرد مطالب بالتسجيل بالعنوان الوطني والالتزام بإدخال بياناته الدقيقة بشكل صحيح وذلك تفادياً لأي مساءلة قانونية.

ويعد هذا العنوان معياراً مطوراً تعتمد عليه مؤسسة البريد السعودي، والذي يهدف لمواكبة الخطة الاستراتيجية في سبيل التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، حيث اُبتكر العنوان وفقاً لمواصفات معيارية وتقنية مدروسة، كما يغطي البريد جميع مناطق المملكة السعودية ولذلك فإن هناك رغبة دائماً لتحديث العنوان الوطني لكل فرد.

تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي 1444 هـ

تعنى مؤسسة البريد السعودي بتحديد عنوان لكل شخص مواطن أو مقيم على حدى، وتم ذلك بعد إقرار العنوان الوطني من مجلس الوزراء وذلك من أجل تحويل الكثير من الإجراءات الحكومية إلى رقمية في سبيل مواكبة التطورات الاستراتيجية التي تشهدها المملكة.

الاشتراك في خدمة البريد السعودي سيمكن كافة المواطنين المسجلين والمقيمين في العنوان الوطني من التحكم بعناوينهم الوطنية المسجلة مما يتيح إليهم تحديث موقع العنوان الوطني وطباعة مستند إثبات عنوان، وهو العنوان المسجل لإقامة المستفيد ويمكن استخدامه في العديد من الخدمات مثل المراسلات واستلام البريد أو الطرود والوثائق.

متطلبات تحديث العنوان الوطني:

توفر بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الإقامة لغير السعوديين.

التسجيل في العنوان الوطني. إدخال عنوان جديد صحيح ودقيق.

كيفية تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي:

ادخل إلى رابط المنصة الوطنية الموحدة السعودية “اضغط هنا“.

سجل دخولك عبر النفاذ الوطني الموحد من خلال ادخال اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور.

انقر على أيقونة ابدأ الخدمة.

اختر خدمة تعديل العنوان الوطني.

قم بتعبئة معلومات المنزل والموقع والملخص كامل.

انقر على أيقونة تقديم.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيتم إشعارك برقم المعاملة، وبهذا تكون قد تمكنت من تحديث عنوانك الوطني بكل سهولة، وسيكون بإمكانك طباعة العنوان الوطني الخاص بك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.