منع الكلاب من التبول على السجاد داخل البيت؟
منع الكلاب من التبول على السجاد داخل البيت؟

منع الكلاب من التبول على السجاد داخل البيت؟

كازم كازم
بانوراما
كازم كازم14 مايو 2022

منع الكلاب من التبول على السجاد داخل البيت؟ يفضل الكثير من الأشخاص اقتناء الحيوانات الأليفة وتربيتها في المنازل، وأكثر هذه الحيوانات هي القطط والكلاب، ولكن القطط يمكن بطبيعتها لا تتبول أمام أهل المنزل، وكذلك تعتاد على المكان الذي تخصصه لها مثل وضع كرتونة ورمل خاص لها من أجل التبول فيه وتنظيفه أولاً بأول.

ولكن كيف يمكن منع الكلاب من التبول على السجاد داخل البيت؟

في الحقيقة أكثر ما هو سيء في التعامل مع الكلاب هو الخاص بمنع تبولهم في المنزل، خاصة الكلاب التي اعتادت على اللعب على السجاد، ومن المعروف أن بول الكلب لديه رائحة كريهة جداً، ومع مرور الوقت يصبح من الصعب جداً إزالة هذه الرائحة.

لذلك فيجب على كل شخص يقتني كلب في منزله، أن يمنع هذا الكلب من التبول على السجادة منذ البداية ويقوم بتدريبه على ذلك في الهواء الطلق حتى يعتاد على التبول في الخارج.

نصائح لمنع تبول الكلاب

يمكن للشخص أن يقتني بعض المواد الطاردة التجارية، أو يمكن تركيب بعض العلاجات المنزلية، خاصة أن الكلاب تمتاز بامتلاكها أنوف حساسة جداً، وغالباً ما يكون الرذاذ المستخدم الطارد قوي ورشه على بقعة التبول وعلى السجاد كافياً لثني الكلاب عن التبول على السجاد.

وقبل تطبيق أي حل من الضروري جداً أن تقوم بتنظيف هذه السجادة جيداً لأن الكلاب تعود إلى رائحة بولها والأماكن التي لديها رائحة بول فيها، ولذلك قم بالتأكد من عدم وجود هذه الرائحة قبل استخدام المواد الطاردة.

تتوفر هذه المواد في الأماكن التجارية على شكل بخاخ وتتضمن مواد كيمائية ومركبات طبيعية مختلفة، مثل فلفل الكايين وهذه الرائحة لا تحبها الكلاب، وتبتعد عنها.

فإذا قام الكلب بتلويث السجاد يعود إليها، لذلك قم بتنظيفها باستخدام خل أو منظف أنزيمي، ويمكنك السماح للسجاد بأن يجف تماماً، وقم برش المواد الطاردة بسخاء وكثافة وتطبيقها على كل مكان، وإذا كان هناك طريقة للاستخدام اتبع الإرشادات كما هو موضح على ملصق المنتج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.