مشاهدة فيلم natasha مترجم على ايجي بست
مشاهدة فيلم natasha مترجم على ايجي بست

مشاهدة فيلم natasha مترجم على ايجي بست

Rayan
2022-05-12T17:40:34+03:00
منوعات
Rayan11 مايو 2022

مشاهدة فيلم natasha مترجم على ايجي بست إن تحقيق العدالة السينمائية لتجربة المهاجرين والتقاط حالة الوجود حيث ينقسم الجسد والعقل روحياً وجغرافياً ليس بالمهمة السهلة. تتطلب عدم قابلية ذلك التردد والارتباك المستمر نوعًا من اللمسة الإنسانية التي يمتلكها القليل من رواة القصص.

منذ اللحظات الأولى لـ “ناتاشا” الهادئة الواقعية، نفهم أننا في حضور أحد رواة القصص مع ديفيد بيزموزجيس، حيث يسلط فيلمه الضوء على قصة عادية عن الهجرة بجدية غير متوقعة. بالتأكيد، يبدو أن “ناتاشا” على الورق لا تمتلك سوى الأساليب التقليدية لقصة بلوغ سن الرشد: من النوع الذي يتغير فيه روتين المراهق إلى الأبد بوصول فتاة غامضة في الجوار، ويبدأ معها رحلة تحدد الحياة على مدار صيف خاص واحد.

ولكن بينما يتعمق بيزموزجيس في موضوعاته – من خلال نص مكتوب من قبله ومقتبس من قصته القصيرة لعام 2004 – فقد تمكن من استدعاء شيء أكثر ثراءً من هذه الحكاية التي قد تشعر مؤقتًا أنك قد أخبرت بها من قبل. تدور أحداث القصة في ضواحي تورنتو الحديثة حيث نتابع مغامرات مارك البالغ من العمر 16 عامًا (أليكس أوزيروف).

فيلم natasha مترجم ايجي بست

إنه ابن لعائلة روسية يهودية محبة ومترابطة، هاجر إلى كندا عندما كان في الثانية من عمره فقط. نعلم منذ البداية أنه يشعر بالملل ويظل عالقًا دائمًا وسط إحباطات جنسية متوقعة مرادفة لعمره. بعد إضاعة أيامه وهو يدخن الحشيش، يشاهد الأفلام الإباحية ويتعارض مع رغبات والدته (مثل أي والد، تصر على أن يحصل مارك على وظيفة صيفية ويقدم مساهمة ذات مغزى لعائلته)، يبدو مارك وكأنه مراهق نموذجي يعاني من مشاكل شائعة.

عندما يتزوج عمه المسن من عروس روسية تدعى زينة على الرغم من عائلته المتشككة والمتفهمة، تتعرض حياة مارك لضربة صاعقة، خاصةً عندما تكون ابنة العروس الجديدة البالغة من العمر 14 عامًا حزينة وذكية وماكرة بشكل متزايد. ( ساشا ك. جوردون) من روسيا لتعيش مع والدتها وعم مارك.

لا يزال بدون وظيفة لملء أيام الصيف البطيئة، يقبل مارك اقتراح والدته ويوافق على أخذ ناتاشا الهادئة والملتزمة بشكل غير مريح تحت جناحيه: اعرضها حولها، واحتفظ بصحبتها وساعدها في عملية التكيف مع كندا. ولكن عندما تثبت ناتاشا أنها أكثر نضجًا وخبرة من مارك، تأخذ الأمور منحى غامضًا، لا سيما عندما تفترض العلاقة بين أبناء العم عن طريق الزواج بعدًا جنسيًا رديئًا، مما يزيد من تعقيد الموقف الصعب بالفعل بين أفراد الأسرة.

في رسم بياني للعلاقة بين مارك وناتاشا بذكاء (مجد له لعدم جعلنا نشعر بنظرة كاميرته الذكورية على جوردون)، يحافظ بيزموزجيس على جرعة سخية من التشويق في قصته. يبدو أن ناتاشا ، التي توضح تفاصيل ماضيها الجنسي المضطرب قبل الأوان لمارك (اتضح أنها كانت نجمة إباحية في بلادها)، تكره والدتها زينة وتحتج على مراقبتها عن كثب لها. يتشاجر الاثنان السلبي – العدواني في عدة مناسبات، على الرغم من أننا لم نتأكد تمامًا من من نصدق.

قصة فيلم natasha مترجم

ناتاشا، بعد كل شيء، يمكن أن تكون حقًا طفلة ذات ميول قاتمة، تستغل حب والدتها اليائسة الوحيدة التي ترغب في دفء رفيقها في الحياة. قد تكون أيضًا تقول الحقيقة حول كون زينة مخادعة غير نزيهة، لتخريب حياة عم مارك. إن التشويق الذي يحافظ عليه Bezmozgis بين الأم وابنتها يتم ضبطه وتثبيته من خلال المحادثات والمواقف الغنية بين أفراد الأسرة.

في “ناتاشا”، تتم ملاحظة الاختلافات بين الأجيال (ليس فقط المرتبطة بالعمر، ولكن أيضًا بدافع الثقافة) بدقة ويتم مشاركة الآراء حول القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى التأملات العادية حول الحياة بشكل احتفالي في غرف المعيشة وحول موائد العشاء.

تحمل “ناتاشا” آثارًا لفيلم غير مرئي، ومختلف تمامًا من حيث الدرجة اللونية، ولكنه واضح بنفس القدر عن الهجرة، بالإضافة إلى التأملات العادية حول الحياة يتم مشاركتها بشكل احتفالي في غرف المعيشة وحول طاولات العشاء. في هذا الصدد، القرعة الحقيقية لـ “ناتاشا” هي بلا شك قائدها الشاب ذو الشخصية الجذابة، جوردون، الذي يصور رحلة شابة ملطخة عاطفياً مع نوع رائع من عدم التأثر. إنها تبرز بسهولة أفضل وأكثر الأفلام غموضًا في فيلم Bezmozgis الصغير المتواضع.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.