اسماء الفائزين في قرعة الحج 2022 عبر وزارة الداخلية بمصر
اسماء الفائزين في قرعة الحج 2022 عبر وزارة الداخلية بمصر

اسماء الفائزين في قرعة الحج 2022 عبر وزارة الداخلية بمصر

Rayan
منوعات
Rayan11 مايو 2022

اسماء الفائزين في قرعة الحج 2022 عبر وزارة الداخلية بمصر والتي أجرتها وزارة الداخلية بعد انتهاء فترة التقديم للحج بمديريات الأمن في محافظات جمهورية مصر العربية.

بدأت طلبات الحج إلى القرعة في جميع أقسام وإدارات الشرطة في جميع مديريات الأمن أو من خلال موقع الإدارة العامة للشؤون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر الإنترنت أو عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة.

وتأتي القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التي يقيم بها “مقدم الطلب” والمتضمنة في بطاقته الوطنية، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

يتوق كثير من المسلمين لزيارة بيت الله الحرام، لأداء مناسك الحج والعمرة المقدسة، بعد توقف دام عامين بسبب جائحة كورونا، وبعد إعلان المملكة العربية السعودية بدء استقبال الوافدين لأداء المناسك.

اسماء الفائزين في قرعة الحج 2022 عبر وزارة الداخلية بمصر

وبدأت وزارة الداخلية تنظيم قرعة الحج لهذا العام، لذا ينتظر الآلاف في مصر مواعيد قرعة حج 2022 في جميع المحافظات.  قدم موقع وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة السياحة والتضامن الاجتماعي رابطًا مخصصًا للتعرف على نتائج وأسماء الفائزين في قرعة الحج، الحجاج المقبولين للحج، عبر موقعها الرسمي.

يمكن للمواطنين الدخول على الموقع الرسمي لقرعة  الحج (من هنا).

اختيار الاستعلام عن نتيجة القرعة.

الرقم الوطني ورقم المصنع.

سيظهر لك الاسم ونوع الحج والمحافظة وحالة القبول أو الرفض.

من المقرر أن تبدأ وزارة الداخلية المصرية إجراء قرعة الحج خلال الفترة من 10 مايو إلى 14 مايو الجاري.

وفي وقت سابق، أوضحت الوزارة أنه يشترط على المتقدمين أداء فريضة الحج في القرعة بعض الشروط. حيث يجب عليهم تقديم بيان بالحالة الصحية يشترط خلوهم من الأورام والفشل الكلوي وتليف الكبد والأمراض العقلية ومرض الزهايمر.

كما يشترط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية من اللقاحات المعتمدة دوليا ضد فيروس كورونا. أن لا يكون المتقدم قد أدى فريضة الحج من قبل طيلة حياته ويقدم إقراراً بذلك، وإذا ثبت أنه قد أدى فريضة الحج سابقاً فلن يقبل طلبه.

أن يكون المتقدم متمتعًا بالأهلية القانونية الكاملة لأداء المناسك وأن يكون مصري الجنسية. ولا يقل سن الرجال بينهم عن (25 عامًا وحتى أقل من 65 عاماً) ويستثنى من شرط السن للمصاحب والديه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.