شاهد لحظة استشهاد الزميلة الصحفية شيرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة في جنين
شاهد لحظة استشهاد الزميلة الصحفية شيرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة في جنين

شاهد لحظة استشهاد الزميلة الصحفية شيرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة في جنين

Rayan
2022-05-11T08:04:05+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan11 مايو 2022

نشرت تقارير إخبارية لحظة استشهاد الزميلة الصحفية شيرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة في جنين حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خبر استشهادها، متأثرة بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين للاجئين وحاصرت منزلًا وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين. وأصيب صحفيان بجروح خطيرة بعد استهدافهما من قبل جيش الاحتلال.

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الصحفية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، أصيبت بعيار ناري في الرأس، وأن حالتها الصحية خطيرة للغاية، كما أصيب الصحفي علي الصمودي بعيار ناري في الظهر. لكن حالته مستقرة.

لحظة استشهاد الزميلة الصحفية شيرين ابو عاقلة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن اشتباكات مسلحة اندلعت في مخيم جنين بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال حيث اقتحمت المدينة والمخيم بأكثر من 40 دورية معززة بوحدات خاصة، من عدة محاور. وطوقت عدة مناطق حول المخيم.

كما اقتحمت القوات حي الجابريات المطل على المخيم، وسمع جنود الاحتلال وهم يهتفون عبر مكبرات الصوت دعوة الشبان إلى الاستسلام.

شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا

شيرين نصري أبو عاقلة (مواليد 1971 في القدس – استشهدت في 11 مايو 2022 في جنين) هي صحافية فلسطينية تعمل في شبكة الجزيرة الإعلامية.

درست الهندسة المعمارية في البداية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة ، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

بعد تخرجها عادت إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل الأونروا، إذاعة صوت فلسطين، قناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح  إذاعة مونت كارلو، ثم انتقلت للعمل عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية وما زالت كذلك.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.