مشاهدة فيلم freaky friday 2018 مترجم عبر ايجي بست
مشاهدة فيلم freaky friday 2018 مترجم عبر ايجي بست

مشاهدة فيلم freaky friday 2018 مترجم عبر ايجي بست

Ahmed Ali
2022-05-09T19:09:16+03:00
بانوراما
Ahmed Ali9 مايو 2022

فيلم freaky friday 2018 مترجم عبر ايجي بست حيث تحصد الكثير من الأفلام أهمية كبيرة لدى الجمهور الذي يتعلق فعلياً بأفلام تثبت جدارتها من حيث المحتوى وطاقم التمثيل والإخراج المتكامل والأهم القصة، فهناك أفلام طبعت عقولنا ذكريات الطفولة الجميلة وتجدنا بعد مرور سنوات طويلة نشعر بالحنين إليها ونعيد مشاهدتها مرات عديدة.

ومن هذه الأفلام التي مرّ عليها عدة سنوات صحيح أنها ليست بالكثيرة، لكن غالباً الأفلام تعد أمراً مارقاً فبعد مشاهدته أول مرة لن تعود لتكراره إلا لو لمس بك جانباً معيناً مثل أنه ممتعًا لدرجة أنك لو شاهدته مراراً لضحكت وكأنه أول مرة تماماً مثل الفيلم الذي سنتحدث عنه اليوم.

يعد من الأفلام التي رسخت في ذاكرة المشاهدة، وهي من الأفلام الأمريكية التي لاتزال يتم البحث عنها بعد مرور 4 سنوات على إصدارها، وتتصدر قائمة محركات البحث من بين الأفلام مؤخراً على منصات المشاهدة المجانية والمدفوعة سواء ايجي بست  أو أكوام أو غيرها.

فيلم freaky friday 2018 ايجي بست

صدر الفيلم عام 2018، وهو من بطول النجوم الأمريكيين “كوزي ” Cozi Zuehlsdorff  و”هايدي” Heidi Blickenstaff وريكي هي Ricky He وهم من النجوم الذين لديهم قاعدة جماهيرية واسعة حيث حصد الفيلم التقييم المرتفع بالمقارنة مع الأفلام التي صدرته بنفس موسمه.

فيلم freaky friday 2018 أو ” فظاعة يوم الجمعة” أو ” يوم الجمعة الفظيع” بحسب اختلاف الترجمة هو من إخراج “ستيف كار” وتحويل النص من المسرحي إلى التلفزيوني” بريد جيت كارينتر”، أما من اقتبسه من الرواية فهو “ماري رود جزر، في حين تخصص في كتابة الموسيقى هو بريان يوريك.

تبدأ أحداث الفيلم بالتصاعد من المشاحنة التي تظهر بين الأم “كاثرين” وابنتها “إيلي” وتتشبث كل منهما بالساعة الرملية التي تعد هدية من والد إيلي إليها، ويظهر فيما  بعد أن الساعة الرملية هي ساعة مسحورة، فتقوم بتبديل الأجساد بينهما قبل موعد زفاف كاثرين بيوم واحد، وتظهر هذه المشاهد بطريقة مذهلة للغاية وتجد الأخرى نفسها  لاتزال بالمدرسة الثانوية والأخرى تستعد لحفل زفافها.

تم اقتباس الفيلم من مسرحية موسيقية للثلاثي Bridget Carpenter وBrian Yorkey وTom Kitt، وتلعب الفنانة هايدي بلينكن في الإصدارين دور الأم ” كاثرين” وإحداهما من إنتاج شركة ديزني، في حال تجسد الفنانة كوزي دور إيلي الفتاة المراهقة والتي تظهر أنها فوضوية للغاية ومتمردة وتختلف عن والدتها بشكل كبير.

قصة الفيلم

سحر الساعة الرملية يجعل جسد الأم وابنتها تتبدلان لتعيش كل منهما حياة الأخرى خلال الجدال الجاري بينهما فيمن مشاكله أعمق من الأخرى، وفي الحقيقة فإن الفيلم الموسيقي يبدو مختلفاً قليلاً عن باقي الإصدارات لكنه يتناول نفس القصة التي لوحظ أنه من الصعب على الجمهور أن يتفاعل مع أي تحديث لهذه القصة.

ويأتي تبديل الجسد من تعويذة وضعها صديق إيلي الي يدعى بيل. لكن بعض الأمور في الفيلم لم يطرق عليها التقدم أو التطور على الرغم من مرور الزمن وإعطاء بعض الصور النمطية غير اللائقة مثل التنمر في مشهد ايلي المحاصرة في جسد والدتها. وتقوم بإمساك سروال الطفل وتطلق مزحة مؤذية عليه. وهناك العديد من تحديثات وإصدارات القصة التي تم فيها اختصار الأسماء وتغيير بعض الأمور فيه لكنه بكل المواسم أعجب الجمهور.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.