تقنية تستخدم في البطاريات و الشواحن لتحسين سرعة الشحن لأجهزة أبل ؟
تقنية تستخدم في البطاريات و الشواحن لتحسين سرعة الشحن لأجهزة أبل ؟

تقنية تستخدم في البطاريات و الشواحن لتحسين سرعة الشحن لأجهزة أبل ؟

Rayan
2022-05-01T18:59:27+03:00
منوعات
Rayan1 مايو 2022

تقنية تستخدم في البطاريات و الشواحن لتحسين سرعة الشحن لأجهزة أبل ؟ MagSafe هو الآن اسم عالمي تستخدمه Apple لشحن كل من iPhone وMac. توجد أقراص شحن MagSafe لأجهزة iPhone‌ ومنافذ شحن MagSafe 3 وكابلات لأجهزة Mac من Apple. لا ترتبط إمكانيتا “MagSafe”، لكن Apple تستخدم نفس مصطلحات “MagSafe” لجميع تقنياتها الحديثة في الشحن.

أعادت شركة Apple تقديم “MagSafe” لأجهزة Mac مع إطلاق موديلات 2021 من MacBook Pro مقاس 14 بوصة و16 بوصة، ويمكننا أن نتوقع أن نرى “MagSafe” يتم طرحه عبر مجموعة أجهزة Mac. MagSafe‌ لنظام التشغيل Mac ليس تقنية جديدة، وقد تم استخدامه سابقًا بدءًا من عام 2012. تستخدم ، كما يوحي الاسم، مغناطيسًا لتوصيل شاحن بمنفذ شحن على جهاز Mac، مع فكرة أنه في حالة سحب كابل MagSafe‌، يتم قطع الاتصال بأمان دون سحب جهاز MacBook لأسفل من أي مكان قد يكون مستريحًا فيه.

قامت Apple بالتبديل من MagSafe‌ إلى USB-C في عام 2016 ، ولكن في هذه المرحلة، تجاوزت احتياجات طاقة Mac ما هو ممكن مع USB-C ، لذلك احتاجت Apple إلى حل آخر، وكان هذا الحل بمثابة عودة إلى شحن MagSafe.

تقنية تستخدم في البطاريات و الشواحن لتحسين سرعة الشحن لأجهزة أبل ؟

الإجابة هي: تقنية MagSafe 

يعرف التكرار الجديد لـ “MagSafe” لنظام التشغيل Mac رسميًا باسم “MagSafe” 3، وهو يعمل تمامًا مثل تطبيق “MagSafe” السابق. يوجد موصل شحن صغير مستطيل الشكل يعلوه المغناطيس يلائم فتحة الشحن ذات الخمسة سنون، مع مغناطيس يثبت الملاءمة. يوجد منفذ USB-C في الطرف الآخر من كابل الشحن مخصص لتوصيله بمحول طاقة لتشغيل جهاز Mac.

انتقلت Apple إلى “MagSafe” إلى حد كبير لجهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة، والذي أصبح الآن قادرًا على الشحن حتى 140 واط، وهي سرعة شحن لا تدعمها كبلات USB-C. عندما يتم إقران كابل MagSafe‌ إلى USB-C بمحول طاقة 140 واط USB-C الذي يأتي مع جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة، يمكن شحن MacBook Pro حتى 140 وات، ويعمل بشكل أسرع مما هو عليه مع USB -حل شحن يعتمد على C يقتصر على 100 واط.

لا يزال من الممكن شحن طرازات MacBook Pro مقاس 16 بوصة بكابلات USB-C، ولكن ليس بقوة 140 وات. طرازات MacBook Pro مقاس 16 بوصة فقط هي التي تصل أقصى حد لها إلى 140 وات، ولكن الأجهزة مقاس 14 بوصة تستخدم أيضًا الشحن “MagSafe” للتماسك. يتم شحن الأجهزة ذات الحد الأدنى مقاس 14 بوصة بمحول طاقة بقوة 67 وات ولكن يمكنها الاستفادة من محول طاقة بقدرة 96 وات، بينما يتم شحن الأجهزة عالية الجودة مقاس 14 بوصة بمحول بقوة 96 وات.

في الوقت الحالي، تقتصر إمكانيات الشحن “MagSafe” 3 على طرازي MacBook Pro مقاس 14 و16 بوصة اللذين تم طرحهما في عام 2021. ولا تتوافق كبلات الشحن “MagSafe” 3 مع أي أجهزة Mac أخرى، بما في ذلك أجهزة Mac القديمة التي تستخدم “MagSafe” 2.

MagSafe لـ iPhone

تمتلك Apple أيضًا تقنية “MagSafe” لـ “iPhone” ، لكنها تعمل بشكل مختلف. بدلاً من المغناطيس المدمج في منطقة شحن محددة ، أضافت Apple حلقة من المغناطيس حول ملفات الشحن اللاسلكي القائمة على Qi، مما يسمح بتناسب وسرعات شحن أسرع. يستخدم طرازا iPhone 12 وiPhone 13 الحلقة المغناطيسية للاتصال بالملحقات التي تحتوي أيضًا على مغناطيسات داخلية، لذلك لا يقتصر الأمر على تقنية الشحن فقط.

الحالات هي نفسها ، تنجذب إلى الحلقة المغناطيسية المدمجة في ‌iPhone‌. يسمح تصميم الحلقة المغناطيسية لموديلات ‌iPhone 12‌ بالتوافق مع مجموعة كاملة من الملحقات التي تعتمد على المغناطيس ، من الشواحن إلى الحوامل إلى العلب.

يحتوي طرازا ‌iPhone 12‌ و iPhone 13‌ على حلقة من 18 مغناطيسًا مستطيلًا مرتبة في شكل دائري يقع أسفل ملف الشحن اللاسلكي في كل جهاز ، وهو ما يسمح بحدوث سحر MagSafe. كان لدى أجهزة iPhone القديمة نفس ملف الشحن اللاسلكي، ولكن لا توجد مغناطيسات تحتها للسماح بالتوصيلات المغناطيسية.

شاحن MagSafe من Apple

يبدو الشاحن ‌MagSafe‌ وكأنه قرص Apple Watch Charging Puck الأكبر حجمًا بهيكل من الألومنيوم ومادة بيضاء ناعمة في الجزء العلوي من الشاحن. يستقر الشاحن على iPhone‌ بداخله مغناطيسات، محاذاة بشكل مثالي ملف الشحن في شاحن MagSafe‌ مع ملف الشحن في ‌iPhone‌.

قام موقع الإصلاح iFixit بتفكيك شاحن “MagSafe” وقام بإجراء أشعة سينية لتظهر لنا التصميم الداخلي للشاحن. كما هو الحال مع ‌iPhone‌، هناك سلسلة من المغناطيسات بالداخل متوافقة مع المغناطيسات في iPhone‌ التي تحيط بملف شحن داخلي ولوحة دائرة كهربائية تدير عملية الشحن.

صممت Apple أيضًا شاحن MagSafe Duo، الذي يجمع بين شاحن “MagSafe” مع قرص شحن Apple Watch. الشاحن قابل للطي، مما يجعله مثاليًا للسفر، ويكلف 129 دولارًا.

شاحن ‌MagSafe‌ Duo غير قادر على شحن ‌iPhone 12‌ أو ‌iPhone 13‌ بكامل طاقته 15 وات. مع شاحن Apple بقوة 20 واط، وشواحن MagSafe‌ Duo بحد أقصى 11 واط، ومع محول طاقة USB-C بقوة 27 واط أو أعلى، يتم شحنه حتى 14 واط. لا يأتي ‌MagSafe‌ Duo مع محول طاقة ويجب شراء شاحن منفصل. لاحظ أن شاحن 29 واط من Apple غير متوافق، ولكن إصدار 30 واط متوافق.

بالنسبة لمعظم طرز iPhone 12‌، يمكن لشاحن ‌MagSafe‌ الشحن بحد أقصى 15 وات، ولكن بالنسبة لأصغرiPhone‌ ، iPhone 12 mini ، يصل الشحن إلى 12 وات. الشيء نفسه ينطبق على ‌MagSafe‌ Duo. يمكن أن تتأثر سرعات الشحن أيضًا بدرجة حرارة ‌iPhone‌.

الحصول على سرعة الشحن تصل إلى 15 واط

يتطلب تحقيق سرعات شحن بقوة 15 وات (أو 12 وات على iPhone 12/13 mini) محول طاقة من Apple بقدرة 20 وات أو شاحنًا آخر مناسبًا بقوة 20 وات + PD 3.0. أثبت الاختبار باستخدام شاحن Apple iPad من الجيل السابق بقوة 18 واط وشاحن MacBook Pro بقوة 96 واط أن محولات الطاقة هذه لا تسمح لشاحن “MagSafe” بالوصول إلى 15 واط بالكامل.

ينطبق الأمر نفسه على العديد من محولات الطاقة التابعة لجهات خارجية، والتي لا تحتوي أيضًا على ملف تعريف الشحن المناسب. ومع ذلك، قد تتضمن أجهزة الشحن الجديدة من الشركات الخارجية دعمًا لشاحن MagSafe، ويشير الاختبار إلى أنه لتوفير سرعة شحن 15 واط، يحتاج شاحن MagSafe إلى دعم Power Delivery 3.0 عند 9V / 2.22A أو 9V / 2.56A، وفقًا لشركة آبل. يمكن أن يصل جهازي ‌iPhone 12 mini وiPhone 13 mini إلى سرعات شحن قصوى باستخدام محول طاقة 9V / 2.03A.

نضمن لك الحصول على 15 واط مع محول طاقة Apple 19 دولارًا و 20 واط (يأتي محول الطاقة هذا أيضًا مع طرازات iPad Air 2020 )، ولكن قد تتمكن أيضًا من استخدام شاحن تابع لجهة خارجية طالما أنه يفي بهذه المواصفات.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.