من بينها فلسطين.. دول عربية تعلن الإثنين أول أيام عيد الفطر
من بينها فلسطين.. دول عربية تعلن الإثنين أول أيام عيد الفطر

من بينها فلسطين.. دول عربية تعلن الإثنين أول أيام عيد الفطر

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطيندوليات
Rayan1 مايو 2022

أعلنت فلسطين والإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين والوقف السني في العراق، مساء السبت، أن يوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر لعام 2022 1443.

وأعلنت السعودية، مساء السبت، أن الاثنين سيكون أول أيام عيد الفطر الذي يختتم شهر رمضان. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، نقلاً عن الديوان الملكي، أن المحكمة العليا أعلنت أن “الأحد هو المتمم شهر رمضان المبارك والاثنين أول أيام عيد الفطر”.

أعلن مفتي القدس والأراضي الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أن الأحد هو انتهاء شهر رمضان المبارك، وبالتالي سيكون يوم الاثنين أول أيام عيد الفطر.

وقالت اللجنة المكلفة بالتحقيق في رؤية هلال شهر شوال بالإمارات إن الأحد هو إتمام شهر رمضان، وأن بعد غد الإثنين هو الأول من شهر شوال ووأول أيام عيد الفطر.

من جهتها، قالت لجنة تحقيقات الهلال بوزارة الأوقاف في قطر، إن الأحد هو انتهاء شهر رمضان المبارك، واليوم الذي يلي الاثنين هو الأول من شوال.

أعلنت ديوان الوقف السني أن الاثنين المقبل سيكون أول أيام عيد الفطر بعد أن تعذرت رؤية هلال شوال مساء السبت.

وأعلنت دار الافتاء المصرية أن الأحد سيكمل شهر رمضان المبارك، وأن الاثنين الثاني من مايو المقبل سيكون أول أيام عيد الفطر.

كما أعلن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين أن الأحد هو إتمام شهر رمضان الذي يستمر ثلاثين يومًا، وأن الاثنين أول أيام عيد الفطر. يتم تحديد موعد عيد الفطر برؤية الهلال حسب التقويم القمري الإسلامي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.