ماهي السور التي تقرأ في ليلة القدر خلال رمضان 2022 1443 ؟
ماهي السور التي تقرأ في ليلة القدر خلال رمضان 2022 1443 ؟

ماهي السور التي تقرأ في ليلة القدر خلال رمضان 2022 1443 ؟

Rayan
بانوراما
Rayan27 أبريل 2022

ماهي السور التي تقرأ في ليلة القدر خلال رمضان 2022 1443 ؟ وهي فرصة عظيمة للتطهير من المعاصي عن طريق أداء الكثير من الصلاة وقراءة القرآن والصدقات وغيرها من الأعمال الصالحة التي يحبها الله ويحب من يفعلها.

لا يوجد في الشرع ما يدل على وجوب قراءة بعض السور في ليلة القدر، حيث يرى البعض أن ليلة القدر يجب إحياؤها بتلاوة سورة القدر، ولكن لا دليل ولا سند من القرآن الكريم أو والسنة النبوية الشريفة التي تؤكد ذلك.

ولكن من الثابت والمؤكد أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في العشر الأواخر من شهر رمضان ما لم يجتهد في غيرها من الأيام، ولم يشر إلى قراءته لبعض السور أو الآيات.

كان الرسول الكريم يكثر في هذه الأيام من التعبد، وخاصة الأيام الفردية التي من المتوقع أن تكون ليلة القدر المباركة في إحدى لياليها، بالصلاة والقيام وقراءة القرآن الكريم.

ماهي السور التي تقرأ في ليلة القدر 2022 1443 ؟

السور التي تُتلو ليلة القدر هي ما يتيسر للمسلم من آيات الذكر الحكيم، إذ يجب على العبد أن يستغل فرصة ليلة القدر التي لا تتكرر ولا يراها طوال العام ما عدا مرة واحدة.

ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي حلول ليلة القدر المباركة، ليشتغلوا بها بالطاعة والعمل الصالح وعباداتهم التي تجعلهم أقرب إلى خالقهم عز وجل.

ليلة القدر هي إحدى الليالي المباركة التي تأتي في العشر الأواخر من رمضان، وتعتبر من أفضل ليالي السنة. بسبب قدسية تلك الليلة، يبحث العديد من المسلمين عن آيات قرآنية تُقرأ في هذه الليلة.

ليلة القدر من الليالي المباركة عند المسلمين، فهي الليلة التي أنزل الله فيها القرآن على نبيه محمد سيد الخلق. في هذه الليلة يحدد الخالق موازين عباده وأيامهم وسعادتهم هلاكهم، وفيها يفرق عز وجل بين كل حكيم. وهي ليلة مباركة تأتي في العشر الأواخر من رمضان.

ويجازي الله غز وجل عبده المسلم بالعمل الصالح والطاعات بما يعادل ألف شهر، أي ما يعادل ثلاثة وثمانين سنة. فيه تنزل الملائكة إلى الأرض لنشر السلام والأمن والطمأنينة في نفوس المسلمين، والاستجابة لدعوتهم، وتحقيق أمانيهم.

هل ظهرت ليلة القدر عام 2022

للإجابة على هذا السؤال يجب على المسلم أن يبحث عن علامات ليلة القدر ويقارن هل ظهرت فعلاً في إحدى الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان المبارك. يرى البعض أن ليلة القدر هي الليلة الخامسة والعشرين من رمضان.

كانت شمس يوم الاثنين ساطعة وخالية من الأشعة، لكن هذا غير مؤكد، لأن ليلة القدر من الليالي الخفية التي لا يعرف أحد موعدها قبلها أو بعدها. لذلك يجب على المسلمين أن يقتديوا بنبيهم سيد الخلق في عمل أفضل الأعمال في تلك الليالي العشر الأخيرة.

يأتي كل عام هجري شهر رمضان وهو الشهر التاسع من العام الهجري، وفي شهر رمضان ليلة خاصة ينتظرها المسلمون وينتظرونها وهي ليلة القدر. تقع ليلة القدر في إحدى الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ومن المرجح أن تكون في الليالي الفردية على وجه الخصوص.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.