لماذا سُحبت عينات الإندومي من أسواق غزة؟
لماذا سُحبت عينات الإندومي من أسواق غزة؟

لماذا سُحبت عينات الإندومي من أسواق غزة؟

Rayan
2022-04-28T21:02:32+03:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan27 أبريل 2022

قالت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة، إنها أخذت عينات من منتج “إندومي” من الأسواق المحلية لفحصها، بعد ورود معلومات من جمهورية مصر العربية حول وجود أمراض فيه، ومنع تسويق البعض منه.

قال المدير العام للسياسات والتخطيط في الوزارة بغزة أسامة نوفل، في تصريح تابعته “غزة تايم”، إن الوزارة لم تتلق اتصالات رسمية من الجانب المصري بشأن الأمر، لكنها بادرت بأخذ عينات من لإجراء اختبارات للتأكد من سلامتهم أم لا.

وأضاف نوفل أنه في حال ثبوت وجود أمراض فيه، فسيكون من الضروري وقف استيراده من الجانب المصري وسحب الكميات من أسواق غزة. مشيرًا إلى إلى أن الوزارة حريصة على سلامة المواطن الفلسطيني، ولن تسمح بأي خطر على صحته.

من جهتها، أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في مصر، سحب 733.340 علبة إندومي من مختلف النكهات.

وأكدت في بيان لها، أن نتائج التحليلات أظهرت صلاحية الشعرية سريعة التحضير للاستهلاك الآدمي، وعدم ملاءمة منتج الفلفل الحار ونكهات الدجاج والخضروات للاستهلاك الآدمي لوجود نسبة من الأفلاتوكسين ومخلفات المبيدات. بما يتجاوز الحدود الآمنة المسموح بها.

وأكدت أنها أعطت الشركة المنتجة 48 ساعة لسحب المنتج نهائيًا من السوق. وكان وكيل إندومي في مصر قد بدأ في سحب المنتج من الأسواق مطلع أبريل الماضي بحجة وجود مشكلة في أكياس التوابل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.