اسعاد يونس مسلمة أم مسيحية .. ما هي ديانتها الحالي؟
اسعاد يونس مسلمة أم مسيحية .. ما هي ديانتها الحالي؟

اسعاد يونس مسلمة أم مسيحية .. ما هي ديانتها الحالي؟

Rayan
منوعات
Rayan23 أبريل 2022

ما هي ديانة اسعاد يونس مسلمة أم مسيحية حيث تحظى حياة الفنانين باهتمام الكثيرين، حيث يتساءل محبو الفنانين ومعجبيهم ويبحثون عن أهم المعلومات الشخصية عنهم، من أجل جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول هذه الشخصيات. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أهم الأسئلة التي يبحث عنها جمهور أي فنان، وهي سيرة الفنان وأهم أعماله الفنية، وكذلك عمره وجنسيته.

بدأت الفنانة المصرية اسعاد يونس حياتها الفنية بمسلسل بكيزة وزغلول، وقدمت العديد من المسلسلات والمسرحيات والأعمال الفنية التي اشتهرت في مصر والوطن العربي. كما قدمت عدة برامج إذاعية من بينها صاحبة السعادة التي تستضيف فنانين عرب. عرفت بأنها شخصية غير عادية وطموحة وتلقائية.

تزوجت من الفنان نبيل الهجرسي وأنجبت منه ابنة اسمها نورهان. زواجها منه لم يدم طويلًا وانفصلا. تزوجت مرة أخرى من رجل الأعمال الفلسطيني الأردني علاء الخواجة، وأنجبت ابنها عمر، وأسست مع زوجها الحالي الشركة العربية لإنتاج وتوزيع الأفلام.

اسعاد يونس مسلمة أم مسيحية؟

الفنانة إسعاد يونس تعتنق الدين الإسلامي، وهي من الفنانين المقربين من الجمهور. اشتهرت بقدرتها الإبداعية في التمثيل والكتابة والإنتاج بالإضافة إلى الإعلام. بدأت حياتها بالعمل كمذيعة في إذاعة الشرق الأوسط. فيما بعد دخلت مجال التمثيل وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية وقدمت العديد من الأعمال الفنية.

وعن غيابها عن التمثيل والظهور على فترات، تقول: “شركة الإنتاج التي أمتلكها، والبرنامج الذي أقدم لهما أكبر نصيب ومساحة من اهتماماتي الآن، بالإضافة إلى أنني لا أعتبر نفسي ضمن قائمة الفنانين المحترفين حاليًا، إلا إذا كان لي دور مميز فسأعرضه على الفور، التمثيل أيضًا من بين أولوياتي”.

وتعتقد أن المنصات الرقمية لم تسحب البساط من دور السينما التقليدية، قائلة: “رغم أهمية المنصات وانتشارها السريع، وهذا شيء أراه جيدًا ولا شك أن كل وسيط حديث لا يمكنه إلغاء أقدمها، أو تحل محلهما وحتى هذا الوقت تفتح مسارح عرض جديدة”.

معلومات عن الفنانة المصرية اسعاد يونس:

ولدت إسعاد يونس في الثاني عشر من نيسان 1950 لوالدها الطيار العسكري الذي صقل موهبتها، ووالدتها الفنانة كوكب صادق التي ورثت حبها للغناء والتمثيل.

تعمل إسعاد يونس في الإعلام منذ طفولتها المبكرة، حيث تقدمت للعمل في الإذاعة عام 1986 في البرنامج الأوروبي، بينما كانت لا تزال في عامها الأول في معهد الإرشاد السياحي، حيث تخرجت منه بدرجة البكالوريوس.

عملت مذيعة في فندق بالقاهرة الكبرى، ثم انتقلت للعمل كمقدمة برامج في إذاعة الشرق الأوسط.

تزوجت من الفنان نبيل الهجرسي، ومنذ ذلك الحين تحرص على حضور البروفات التدريبية معه طوال الوقت، وفور رأت الفنانة تحية كاريوكا اختيارها للمشاركة معها في بعض أعمالها المسرحية.

ظهر دور إسعاد في فيلم “ميزو” الذي شاركت في بطولته مع الفنان الراحل سمير غانم، قبل أن تتحول إلى عالم الكتابة وتقدم مجموعة من الأعمال التي حظيت بشعبية وانتشار واسع.

ترأست إسعاد لاحقًا مجلس إدارة إحدى الشركات التي أسستها مع زوجها علاء الخواجة عام 2000 لإنتاج عدد من الأعمال السينمائية الكبرى، مثل فيلم “سهر الليالي” وفيلم “زهايمر” للزعيم عادل إمام.

بدأت إسعاد في عالم البرامج منذ التسعينيات، عندما قدمت برنامج “مساحة حرة”. لكنها عادت عام 2014 بأحد أبرز البرامج في الوطن العربي اليوم، “صاحبة السعادة”، والتي تظهر لنا على مواسم متوالية التي تستضيف فيها كبار النجوم والمواهب.

إسعاد تزوجت لأول مرة من نبيل الهجرسي وأنجبت منه ابنة اسمها نورهان لكن الزواج لم يدم طويلا وانفصلا. ثم تزوجت من ملياردير فلسطيني اسمه علاء الخواجة وأنجبا منها ابنهما عمر. كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي يونس تقديرًا لجهودها في برنامج “صاحبة السعادة”، وفازت عام 2019 بجائزة ديرجست لأفضل إعلام.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.