رابط حجز معبر باب السلامة 2022 في اجازة العيد
رابط حجز معبر باب السلامة 2022 في اجازة العيد

رابط حجز معبر باب السلامة 2022 في اجازة العيد

Ahmed Ali
منوعات
Ahmed Ali18 أبريل 2022

رابط حجز معبر باب السلامة 2022 في اجازة العيد. حيث أعلنت إدارة المعبر شروط قضاء إجازة عيد الفطر للسوريين المقيمين في تركيا والراغبين في زيارة مدنهم في الشمال المحرّر خلال العيد. وقالت إدارة المعبر في منشور على فيسبوك، إن الزيارات إلى سوريا لقضاء فترة العيد ستبدأ من 16 نيسان. وستستمر حتى 30 من الشهر نفسه بين الساعة 8 صباحًا و 5 مساءً.

ووضعت إدارة المعبر، بالتنسيق مع الجانب التركي، 12 شرطًا للدخول من الأراضي التركية إلى سوريا: يخضع المقيمون تحت الحماية المؤقتة لإجراءات الدخول والخروج للزيارة.

أولئك الذين لا يستطيعون الذهاب للزيارة (المواطنون الذين حصلوا على الجنسية التركية، ولديهم جنسيتان. والأجانب المقيمون في نطاق تصريح الإقامة القانوني، وحاملي تصريح العمل وتصريح الإقامة. وأولئك الذين لديهم نموذج معلومات شخصية لن يؤذن للمغادرة).

لن يسمح للأجانب الذين لم يحجزوا موعدًا بأي شكل من الأشكال بالمغادرة. يجب على الأجانب الذين ينطلقون من معبر “أنجيبينار” باب السلامة والراعي إلى سوريا الالتزام بقواعد النظافة والمسافة الاجتماعية والكمامة.

ستكون المغادرة إلى سوريا في الفترة ما بين 16-30 أبريل 2022. يعتبر الأجانب الخاضعون للحماية المؤقتة الذين يغادرون بلادنا والذين لا يدخلون البلاد في غضون ستة أشهر كحد أقصى من تاريخ المغادرة. أجانب عادوا طواعية إلى بلدهم.

رابط حجز معبر باب السلامة 2022 في اجازة العيد اضغط هنا

يجب على المواطنين الذين يأتون لزيارة بواباتنا الحدودية الحصول على وثيقة تصريح سفر. بأنهم يأتون من المحافظات التي تم تسجيلهم فيها بموجب توفير الحماية المؤقتة. يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا مرافقة أحد والديهم فقط. وسيسمح لهم بالخروج من الإجراءات إذا كانت هناك وثيقة موافقة من النوتر موثقة من والدته أو والده.

سيتم السماح للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين توفي والداهم بالمغادرة. مع والدتهم أو والدهم بعد التحقق من هذه المعلومات في نظام الهجرة. سيتم الحفاظ على حقوق من يتم تعيينهم كأوصياء. العائلات التي ترغب في الزيارة ذهابًا وإيابًا، يجب تحديد موعد لكل فرد من أفراد الأسرة. الأفراد الذين ليس لديهم موعد لن يجروا معاملاتهم.

يجب على المرأة الحامل المتجهة إلى سوريا تقديم تقرير من الطبيب يوضح عدد أسابيع الحمل وحالة الولادة التي قد تحدث في سوريا. يجب على الطفل المولود في سوريا إحضار شهادة ميلاد من المستشفيات التي يحددها المحافظ. وفي حالة الاشتباه في أي شيء، لن يُسمح للطفل بالدخول.

من أجل القيام بإجراءات العودة، يجب على الأجانب الذين ذهبوا إلى سوريا لغرض الزيارة إبراز الوثيقة مع ختم الخروج. ولن يتم إجراء أي إجراء للأشخاص غير القادرين على تقديم هذه الوثيقة. رسوم الزيارة للفرد 50 ليرة تركية.

آلية التسجيل:

آلية التسجيل سهلة وبسيطة. وأوضحت إدارة المعبر أنه يتم إجراء الحجوزات عبر الرابط الإلكتروني “اضغط هنا“. بعد فتح الرابط، يتم إدخال المعلومات الشخصية بالترتيب (رقم الهاتف، رقم الاتصال، تاريخ الميلاد) ثم تحديد ما إذا كان الموعد لشخص واحد أو عائلة، ثم انقر فوق إرسال رسالة في اليمين أدناه، ومتابعة الإجراءات.

أغلقت تركيا المعابر إلى شمال سوريا في آذار 2020، في إطار الإجراءات الوقائية التي اتخذتها للحد من انتشار فيروس “كورونا” (كوفيد -19) في ذلك الوقت، لتعيد فتحها العام الماضي. يعيش أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون لاجئ سوري على الأراضي التركية، وتسمح لهم تركيا بقضاء إجازات عيد الفطر والأضحى في بلادهم خلال فترة محددة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.