صحيفة عكاظ تنشر أخبار العفو عن السجناء اليوم 1443 عبر تويتر
صحيفة عكاظ تنشر أخبار العفو عن السجناء اليوم 1443 عبر تويتر

صحيفة عكاظ تنشر أخبار العفو عن السجناء اليوم 1443 عبر تويتر

Rayan
بانوراما
Rayan17 أبريل 2022

نشرت صحيفة عكاظ أخبار العفو عن السجناء اليوم 1443 عبر تويتر. حيث ينتظر السجناء وأهاليهم في المملكة قرار العفو عن السجناء خلال شهر التسامح، شهر رمضان المبارك. وهو أحد القرارات المهمة التي يصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

هناك الكثير من الابحاث خلال شهر رمضان المبارك عن أخبار العفو عن السجناء اليوم 1443 تويتر التي تصدر عادة خلال الشهر الفضيل في المملكة العربية السعودية. ولكن لم ترد أنباء حتى الآن عن قرار العفو الملكي للسجناء في مملكة. في إشارة إلى أن رواد منصة تويتر أطلقوا هاشتاغ على أمل صدور مرسوم ملكي بالعفو عن السجناء. وقد حقق هذا الهاشتاغ تداولاً واسعاً خلال الفترة الماضية.

يعرَّف العفو الملكي بأنه أحد المبادرات التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. للعفو عن سجناء الحق العام في المملكة العربية السعودية. وذلك وفق الشروط والأحكام التي وضعتها حكومة المملكة. والتي تسعى لإعطاء فرصة لبعض السجناء الملتزمين بحسن السلوك داخل السجون.

عادة ما تأتي تفاصيل العفو الملكي في المملكة العربية السعودية على النحو التالي: الاعتماد على عدة معايير دستورية تحددها الجهات القانونية والتشريعية في المملكة، استبعاد عدة فئات من قائمة العفو. إنهاء السجين لمدة لا تقل عن نصف العقوبة. الاطلاع على كافة الضوابط والتشريعات للتسجيل في قائمة العفو الملكي.

شروط العفو عن سجناء العفو العام السعودية 1443

تتلخص شروط العفو عن سجناء الحق العام في المملكة العربية السعودية فيما يلي: يجب أن يوقع السجين ما لا يقل عن نصف العقوبة. يشمل المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، بمن فيهم 60 عامًا. يشمل القرار كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. ويشمل قضايا جرائم المعلومات.

ويشمل العفو المتورطين في السرقات وأصحاب القضايا وجرائم الشيكات دون رصيد. يشترط عدم ارتكاب أي جريمة أثناء المحاكمة. ويشمل العفو السجناء الذين يلتزمون بقواعد السلوك وحسن السلوك.

كيفية التقدم بطلب للحصول على عفو ملكي 1443

يمكنك التقدم بطلب للحصول على عفو ملكي في المملكة العربية السعودية باتباع الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية “من هنا“.

قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق Absher Individuals عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية أو اسم المستخدم وكلمة المرور.

اضغط على “تقديم طلب للاستفادة من العفو الملكي” من قائمة الخدمات على الشاشة الرئيسية.

أدخل جميع المعلومات والبيانات المطلوبة في نموذج طلب العفو.

تأكد من صحة المعلومات المدخلة.

انقر فوق “إرسال الطلب”.

يمكنك التواصل مع المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية من خلال إحدى الطرق التي توفرها المديرية: الاتصال عبر الموقع “من هنا“، اتصل بأحد الأرقام: 00966112065555-920005999، رقم الفاكس: 920005999، للتواصل عبر البريد الإلكتروني: pgd_media@pgd.gov.sa، قم بزيارة حساب المديرية على تويتر “من هنا“.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.