رابط حجز معبر باب الهوى 2022 اجازة زيارة العيد
رابط حجز معبر باب الهوى 2022 اجازة زيارة العيد

رابط حجز معبر باب الهوى 2022 اجازة زيارة العيد

Rayan
بانوراما
Rayan16 أبريل 2022

رابط حجز معبر باب الهوى 2022 اجازة زيارة العيد حيث أعلنت إدارة المعابر بين سوريا وتركيا، فتح باب التسجيل لزيارات العيد لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة “كيمليك” للاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

وذكرت إدارة معبر باب السلامة، أن الزيارات تبدأ من المعبر في 16 أبريل، وتستمر حتى 30 أبريل، كل يوم من الساعة الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً. وتبدأ العودة إلى تركيا في الفترة من 29 أيار (مايو) إلى 31 كانون الأول (ديسمبر) المقبل. كما تبدأ زيارات العيد من معبر تل أبيض بظروف مماثلة.

وينتظر الكثير من السوريين المقيمين في تركيا فتح زيارات العيد كل عام للقاء أسرهم وأقاربهم، ومنهم محمد الإبراهيم، وهو في الخمسينيات من عمره، ويقيم في تركيا منذ ثماني سنوات. وقال إنه منذ مغادرته سوريا وتوجهه إلى مصر، قبل أن يستقر في تركيا، ينتظر فرصة للقاء والديه.

رابط حجز معبر باب الهوى 2022 اجازة زيارة العيد اضغط هنا

ويتابع: “في السابق كنت مترددا في الذهاب في إجازة العيد لظروف خاصة. لكن في الوقت الحالي، بعد عشر سنوات عندما لم ألتق بوالدي وإخوتي، سأنتهز الفرصة وأذهب لزيارتهم”. في المقابل، لن يتمكن خليل عبد الحق من التوجه إلى سوريا خلال عطلة العيد، بسبب تجميد بطاقة الحماية المؤقتة.

ويشير إلى أن الزيارة كانت مهمة جدًا له في هذا العيد؛ بعد عدة أشهر على وفاة والده في ريف إدلب إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، لم يتمكن من الاقتراب من والدته وإخوته. ويضيف: “أحاول حاليًا حل مشكلة بطاقة الحماية المؤقتة لي ولزوجتي وطفلي، وآمل أن أحصل على فرصة ثانية في عيد الأضحى”.

من جهتها، تنتظر فاطمة السليمان افتتاح إجازة العيد من معبر باب الهوى، وتقول”آخر لقاء لي مع إخواني كان عام 2015 عندما كانت الظروف لم تسمح لي بزيارتهم خلال العطل السابقة. لكن في الوقت الحالي، مع أمي وإخوتي في إدلب، سيكون هذا العام فرصة جيدة لزيارتهم”.

تسمح زيارات العيد لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة بدخول مناطق المعارضة السورية شمال البلاد، عبر معبر باب السلامة الذي يربط ريف حلب الشمالي بتركيا. إضافة إلى معبر تل أبيض الذي يربط منطقة تل أبيض الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية مع تركيا، فيما لم يعلن معبرا “جرابلس” و”باب الهوى” عن افتتاحهما التسجيل في إجازة العيد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.