من هو  قاتل القمص ارسانيوس وديد ؟
من هو قاتل القمص ارسانيوس وديد ؟

من هو قاتل القمص ارسانيوس وديد ؟

Rayan
بانوراما
Rayan9 أبريل 2022

من هو قاتل القمص ارسانيوس وديد ؟ وهو راعي كنيسة العذراء مريم وماربولس في كرموز بالإسكندرية، أبرز الأسماء التي تصدرت محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد استشهاده في حادث إجرامي شنيع، بحسب بيان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وتعرض القمص ارسانيوس وديد  للطعن مساء الخميس 7 أبريل 2022 قرابة الساعة الثامنة من قبل “مجرم” بحسب وصف الكنيسة القبطية في منطقة سيدي بشر مما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسي.

وغادر عالمنا خلال رحلة خدمته الأخيرة، حيث كان برفقة مجموعة من شبان وشابات الكنيسة، داخل كنيسة القديسين شرقي الإسكندرية التي شهدت حادث التفجير قبل 11 عامًا.

بعد ذلك توجه إلى كورنيش الإسكندرية بمنطقة سيدي بشر، حيث كان ينتظره الجاني الذي أنهى حياته، قبل أن تتمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليه. وتم نقله إلى إحدى مستشفيات سيدي جابر وتم إجراء عدة محاولات لإنعاش القلب إلا أنه لم يستجب.

من هو قاتل القمص ارسانيوس وديد ؟

أفاد بيان لوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، اعتقلت رجلاً يبلغ من العمر 60 عامًا اعتدى على رجل دين مسيحي أثناء سيره على الكورنيش في منطقة سيدي بشر بالإسكندرية باستخدام “سكين” كان في حوزته.

من جهتها، تلقت النيابة العامة بلاغاً باعتقال شخص اعتدى على كاهن كنيسة السيدة العذراء في محرم بك بسلاح أبيض أثناء سيره على طريق الكورنيش. وتوفي الضحية في المستشفى متأثرًا بجراحه نتيجة الهجوم.

وبعرض الأمر على النائب العام، أمر بإجراء تحقيق عاجل في الواقعة، وتحركت النيابة العامة على الفور لفحص الجثة، وتبين ما بها من إصابات

وفوضت الطبيب الشرعي للتوقيع على كشف طبي له وفتشت مكان الحادث، وكلفت الشرطة بإجراء تحقيقات عاجلة حول الحادث. وقد مثل المتهم أمام النيابة العامة لاستجوابه وجاري استكمال التحقيقات.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.