مشاهدة مسلسل كسر عضم كامل من الحلقة 1 الاولى
مشاهدة مسلسل كسر عضم كامل من الحلقة 1 الاولى

مشاهدة مسلسل كسر عضم كامل من الحلقة 1 الاولى

Rayan
2022-04-08T23:09:55+03:00
بانوراما
Rayan7 أبريل 2022

مشاهدة مسلسل كسر عضم كامل من الحلقة 1 الاولى حيث لا تزال الحرب السورية تهيمن على معظم الإنتاجات الدرامية المحلية التي تميز بها المتابعون بشكل جيد بعودتهم إلى خط المسابقة العربية لهذا الموسم، خاصة وأن مسلسلين خرجا من شرنقة “الحصرية”، أو الحصار المفروض حول الدراما السورية الذي فرض قبل سنوات. وتزامن عرضهم على المحطات السورية مع عرض على “أبو ظبي”، وبين وMBC.

تصدّر مسلسل “مع وقف التنفيذ” و”كسر عظم” المشهد الدرامي السوري في أول أيام رمضان لأسباب عديدة منها عودة المخرجة رشا شربتجي إلى قائمة الأعمال الاجتماعية الواقعية، وحشد مجموعة من المشاهدين. أهم الممثلين السوريين في العملين.

وتحاول المخرجة رشا شربتجي العودة إلى “البلاد من الصغيرة” بعد 11 عامًا من تقديمها لأحد أفضل المسلسلات السورية التي وقعتها شربتجي بنفسها، بالتعاون مع الكاتب سامر رضوان. لكن الصورة في “كسر عظم” اختلفت بحسب الظروف التي مرت بها دمشق، والحرب التي وضعت أعباءها على الواقع السوري المنكوب، حتى في فترة ما قبل الحرب.

مسلسل كسر عضم كامل من الحلقة 1 الاولى

ويحكي المسلسل حكايات عن مسؤولي الجمارك الذين استفادوا من تداعيات الحرب السورية، ويعمل معظمهم في التهريب والربح الوهمي. مشاهد الحرب الموازية للقصة لا تغيب عن رواية الكاتب علي صالح وتوظيف مجموعة من الممثلين لخدمة المشاهد التي تستغل التشويق واستعراض الجيش السوري وتصويره على أنه ضحية حسب مصالح قادتها، وصراع القوى والنفوذ بينهم.

لا تفوت شربتجي مقترحات موازية للقصة الرئيسية في استغلال كل أطياف المجتمع السوري المتغير بفعل الحرب. وتأتي هذه المواقف لتتجاوز خط دراماتيكي مكون من 30 حلقة، في ذروة الأزمة، وفقدان أو ارتفاع أسعار الغذاء والوقود في سوريا، وتنقل مأساة شعب بأكمله، لا خيار أمامه سوى أن يشاهده. ينتقل الألم من قبل عدد من الممثلين.

مسلسل كسر عظم هو دراما معاصرة وحقيقية من واقع الواقع الذي يعيشه الشعب السوري، ويتناول ويناقش قضية مهمة حدثت بالفعل داخل المجتمع السوري. وذلك في زمن الحرب التي مرت بها سوريا، والمعاناة التي عاشها الشعب السوري خلال فترة الحرب، وما يتعرض له الشباب من حروب وموت الكثير منهم دفاعاً عن وطنهم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.