من هي لبنى العليان على ويكيبيديا ؟
من هي لبنى العليان على ويكيبيديا ؟

من هي لبنى العليان على ويكيبيديا ؟

nawal
بانوراما
nawal7 أبريل 2022

من هي لبنى العليان على ويكيبيديا من أبرز سيدات الأعمال اللاتي يحملن الجنسية الأمريكية، ولدت في منطقة عنيزة بالمملكة العربية السعودية، في الرابع من أغسطس عام 1955م. تلقت تعليمها الأولي في المملكة، أثناء إكمال دراستها الجامعية في الولايات المتحدة من جامعة كورنيل، حيث حصلت على درجة الماجستير في الزراعة، ثم ماجستير في الإدارة وريادة الأعمال من جامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية.

سيدة الأعمال لبنى لديها ثلاث بنات، كلهن بنات من زوجها الأمريكي جون شيفا. بعد رحلة طويلة إلى الخارج، عادت مع بناتها إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث تقيم حاليًا مع بناتها. دائما ما تتكتم على حياتها الخاصة، فهي لا تذكر الكثير خلال لقاءاتها الإعلامية كامرأة في المجتمع عن بناتها. وتفضل دائمًا إبعادهن عن أعين الشهرة والإعلام، والسيدة لبنى وبناتها أصبحوا حديثًا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

من هو زوج لبنى العليان؟

زوج السيدة لبنى العليان ووالد بناتها الثلاث أمريكي يدعى جون شيفون، وكان زوج لبنى العليان مسيحيًا في الأصل. لكنه أسلم وتزوج السيدة العليان، وهذا يعني أن جون شيفوس مسلم، وهذا يكفي للإجابة على السؤال: هل لبنى العليان زوجها مسلم، حيث تحرم الشريعة الإسلامية زواج المرأة المسلمة إلى غير المسلم إلا بعد تغيير الدين إلى الإسلام.

كم عمر لبنى العليان؟

لبنى العليان تبلغ من العمر 66 عامًا، حيث ولدت في 4 أغسطس 1955م، وكانت بداية رحلتها العلمية أنها عملت في مجال البنوك، وكان من أهم البنوك التي عملت معها بنك الكورنيت، التي تقع في نيويورك ثم عادت إلى السعودية. وأسست كادر شركة والدها سليمان العليان، حيث عرفت بكونها سيدة أعمال منظمة، وتطبيق رائع لكل ما تعلمته في الولايات المتحدة، من خلق بيئة عمل جيدة، وطاقم مدرب جيدًا.

ما هي ثروة لبنى العليان؟

اشتهرت لبنى العليان بكونها سيدة أعمال متميزة ومساهمة رئيسية في دعم وتقوية الاقتصاد في المملكة العربية السعودية. هي المرأة المتميزة كما يطلق عليها في السعودية. لسعيها المستمر للجودة. طبقت هذا على شركة والدها الراحل سليمان العليان بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1979 حيث اعتبرت شركة لبنى العليان للتوظيف من أفضل الشركات السعودية وحققت أعلى الأرباح.

واستطاعت أن تحجز لنفسها مكانة متميزة بين رواد الأعمال في المملكة، ومن هنا حققت ثروة تقدر بنحو 12.5 مليار دولار، وبذلك احتلت المركز الثاني كأقوى شخصية نسائية بحسب تصنيفات أقوى مائة سيدة أعمال بالمملكة العربية السعودية عام 2011.

من هو جون شيفون زوج لبنى العليان ويكيبيديا

جون شيفون رجل أعمال قانوني أمريكي، وزوج رائدة الأعمال السعودية لبنى العليان. هو في السبعينيات من عمره ويتمتع بصحة جيدة. تزوج لبنى في السبعينيات، وأنجب منها ثلاث بنات، لم يستدل بعد على أسمائهن أو وظائفهن أو أعمارهن الحقيقية. درس شيفون القانون في نفس الجامعة حتى درست لبنى الزراعة وهي جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية.

التقيا في الجامعة، وتعارفا وتزوجا، بعد أن غير الزوج دينه إلى الإسلام، وعمل لمدة خمس سنوات في شركة Baker & McKenzie السعودية، بعد حصوله على الدكتوراه في القانون الدولي.

مكانة لبنى العليان في السوق التنافسي

تعرف لبنى العليان بكونها واحدة من أفضل سيدات الأعمال ورائدات الأعمال في العالم، وهي معروفة أيضًا بقدراتها الهائلة في التسويق التجاري وإقناع المنافسين. حصلت على مراكز متقدمة في العديد من التصنيفات التي تتناول تصنيف رائدات الأعمال والنساء وأكثر النساء تأثيراً في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.