كم تبلغ ثروة  لبنى العليان ؟
كم تبلغ ثروة لبنى العليان ؟

كم تبلغ ثروة لبنى العليان ؟

diana101
بانوراما
diana1017 أبريل 2022

كم تبلغ ثروة لبنى العليان وهي سيدة سعودية ذات شخصية قوية وحضور متميز. ومن أشهر سيدات الأعمال في البلاد. ولدت في محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية بالمملكة. والدها الشيخ سليمان العليان مؤسس مجموعة العليان المالية. شغلت منصب الرئيس التنفيذي قبل سفرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.  عملت في Morgan Guaranty Bank في مدينة نيويورك بين 1979 و1981.

مع عودة لبنى من نيويورك، عادت للعمل مع شركة العليان. وفي الولايات المتحدة الأمريكية تزوجت العليان من المحامي الأمريكي الدولي جون شيفوس وأنجبا ثلاث بنات. هناك أيضًا حصلت على بكالوريوس في الزراعة من جامعة كورنيل. وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنديانا. وتقيم حاليًا مع عائلتها في العاصمة السعودية. وتتقلد عدة مناصب مهمة في البلاد.

كم تبلغ ثروة لبنى العليان ؟

تبلغ ثروة لبنى العليان حوالي 12.5 مليار دولار. تكسبها سيدة الأعمال السعودية باجتهادها وعملها الجاد وإصرارها على النجاح والتميز. سواء من خلال المناصب التي شغلتها في شركة والدها مجموعة العليان المالية. أو من خلال المناصب الحكومية التي شغلتها في أروقة الدولة السعودية.

صنفت لبنى كثاني أقوى شخصية نسائية في العالم العربي. وصنفتها مجلة “أريبيان بزنس” عام 2011 كواحدة من أقوى 100 سيدة أعمال عربية. وفازت لبنى طوال حياتها المهنية بالعديد من الجوائز وتم تكريمها عدة مرات.

في عام 2012، حصلت لبنى على وسام النجم السويدي من الدرجة الأولى.  تقديراً لجهودها في تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وشركة Alloyd أثناء قيادتها لبعض الشركات السويدية، مثل أطلس وكوبكو وسكانيا.

في عام 2005، تم اختيار لبنى العليان من بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم من قبل مجلة تايم.

سبب ثروة لبنى العليان

يعود سبب هذه الثروة الهائلة التي راكمتها سيدة الأعمال السعودية لبنى إلى النجاح الباهر الذي حققته لبنى في جميع المناصب والمهام الموكلة إليها. ولعل أبرز المناصب التي ساعدت لبنى العليان في تحصيل ثروتها.

تعمل في مجموعة العليان في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط. حيث تساهم في أكثر من 40 شركة عملاقة.

شغلت منصب عضو مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي. كأول امرأة سعودية يتم تعيينها في مجلس إدارة شركة سعودية.

شغلت منصب عضو مجلس إدارة شركة “WPP” العملاقة في مجال التسويق.

شغلت منصب عضو مجلس أمناء مؤسسة الفرك العربي.

عملها في مجلس الأعمال العربي التابع للجنة الاقتصادية العالمية من خلال مبادرات الإصلاح في الشرق الأوسط في مجال الأعمال والتجارة والتمويل.

تشغل منصب رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني “ساب” منذ عام 2019.

عملت في Morgan Guarantine Bank في مدينة نيويورك بين 1979 و1981.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.