طريقة عمل الكنافة بالمانجو بالصور خطوة بخطوة للشيف فاطمة ابو حاتي
طريقة عمل الكنافة بالمانجو بالصور خطوة بخطوة للشيف فاطمة ابو حاتي

طريقة عمل الكنافة بالمانجو بالصور خطوة بخطوة للشيف فاطمة ابو حاتي

Rayan
بانوراما
Rayan6 أبريل 2022

طريقة عمل الكنافة بالمانجو بالصور خطوة بخطوة للشيف فاطمة ابو حاتي والتي تعتبر من أشهر الحلويات الشرقية التقليدية، والتي يتم تقديمها على موائد رمضان، حيث تزود الصائمين بالطاقة والسعرات الحرارية التي يحتاجون إليها، حيث تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

وتتنوع طرق تقديم الكنافة مما يجعلها تفضلها ربات البيوت، فهناك كنافة نابلسية وكنافة باللبن وأقماع الكنافة، ولكن ظهرت في السنوات الأخيرة طرق جديدة لخدمة الكنافة، أبرزها الكنافة بالمانجو. وفيما يلي مكونات الكنافة بالمانجو للشيف فاطمة أبو حاتي:

نصف كيلو كنافة مفرزة، كوب سمن مذاب، نصف كوب عسل أبيض.

الحشوة: مكعبات المانجو، 1 كوب بودرة كريمة شانتيلي الخام، كوب سكر بودرة، كوب كريمة خفق، كوب ونصف لبن مثلج، جيلي مانجو أو جيلي تلميع، للتزيين: كريز.

طريقة عمل الكنافة بالمانجو بالصور خطوة بخطوة

سحق الكنافة الناعمة أو قطعيها وضعي الزبدة واخلطيها حتى تمتص جميع حبات الكنافة السمن ثم ضعيها تحت الشواية مع الملاحظة والتحريك من وقت لآخر حتى يصبح لونها ذهبي بمجرد خروج الكنافة، نضع العسل الأبيض ونخلطه جيداً.

لعمل الحشوة، اخفقي كريمة شانتيلي مع مسحوق السكر واللبن واخلطيهم لمدة 7 دقائق حتى تتضاعف الكمية. نضع الكريمة السائلة ونخلطها مع باقي المكونات حتى تحصل على قوام مناسب.

نحضر وعاء ونضع كمية من الكنافة ونضعها داخل الوعاء ونضع كمية من الكريمة ونفردها ونضع مكعبات المانجو. كرر هذه الخطوات حتى النهاية.

بعد وضع الكنافة والقشطة ومكعبات المانجو، ضعي مكعبات الكنافة على الوجه واخلطي جل التلميع بالماء ودهني مكعبات المانجو وضعيها في الثلاجة حتى تبرد.

سر نجاح الكنافة

من منا لا يحب الكنافة بجميع أشكالها سواء كانت مبرومة أو أصابع أو محشوة، وعش بلبل كنافة، في السطور التالية نذكر لك أسرار نجاح الكنافة، وكيفية صنعها طرية ولذيذة:

المقادير في درجة حرارة الغرفة: اتركي الكنافة والسمن في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعة على الأقل قبل البدء في تحضير الكنافة.

نوع الكنافة: اختر كنافة جيدة وطازجة، شعيراتها رخوة وليست مقطعة واحدة، لأن هذا يجعلها لينة وليست قاسية بعد خروجها من الفرن.

المادة الدهنية: اختر السمن البلدي أو الزبدة ونذوبها ثم اتركها تبرد في درجة حرارة الغرفة، لكن لا تجعلها تتجمد مرة أخرى ، وتأكد من أن الكمية نصف كمية الكنافة.

الحشوة: تأكد من أن الحشوة طازجة سواء كانت مكسرات أو بودينج أو شوكولاتة أو جبن.

القطر: حضري الكنافة قبل أن تحضري، اتركيها لتبرد تماماً، ثم دعيها فوق الكنافة فور خروجها من الفرن.

تغطية الكنافة: غطي الكنافة بعد توزيع القطر بورق القصدير، واتركيها جانباً لمدة 15-20 دقيقة قبل التقديم حفاظاً على نضارتها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.