جدول صلاة التراويح في الحرم المكي 1443
جدول صلاة التراويح في الحرم المكي 1443

جدول صلاة التراويح في الحرم المكي 1443

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali5 أبريل 2022

جدول صلاة التراويح في الحرم المكي 1443 الذي يعلن في شهر رمضان من كل عام. حيث بدأ في الثاني من أبريل 2022. وبناء عليه يتم تحديد جدول الأئمة والمؤذنين لصلاة التراويح على مدار الأيام من الشهر الكريم.

يشهد شهر رمضان لهذا العام اتخاذ كافة الإجراءات الصارمة لمواجهة جائحة كورونا. في إطار خطة رئاسة الحرمين الشريفين لشهر رمضان المبارك لهذا العام.

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين والمسجد الحرام والمسجد النبوي إقامة صلاة التراويح لشهر رمضان لعام 1443 هـ الموافق 2022م في الحرم المكي.  مع تقليص القيود المفروضة في العامين الماضيين نتيجة تفشي كورونا. ولا بد من اتباع تعليمات الجهات المختصة بشأن الإجراءات الاحترازية للحد من الوباء.

أصدرت الرئاسة العامة لشؤون الأئمة والمؤذنين في الحرمين الشريفين جدول صلاة التراويح في الحرم المكي لشهر رمضان 1443هـ.

وهو الجدول الذي يتضمن قائمة أئمة صلاة التراويح وعدد التسليمات التي تبدأ من بداية شهر رمضان حتى نهايته. ممثلة في الثلاث التسليمات الأولى، والتسليمتان الأخيرتان مع الوتر.

جدول صلاة التراويح في الحرم المكي 1443

تم الإعلان عن هذا الجدول يوم السبت 2 أبريل 2022م، ونقدم لكم هذا الجدول كما تم نشره على الحساب الرسمي لشؤون الأئمة والمؤذنين:

 - غزة تايم - Gaza Time

جدول الأئمة والمؤذنين هو أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. والتي تمكن المستفيدين من الاطلاع على جدول أئمة ومؤذني الحرمين الشريفين، وذلك باتباع ما يلي: الخطوات:

الدخول مباشرة على الرابط الإلكتروني لبوابة الخدمات الإلكترونية “من هنا“.

الانتقال إلى (إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين).

ثم الضغط على الجدول الأسبوعي لصلاة الأئمة والمؤذنين.

من خلال هذه الخطوات، يمكن الاطلاع على جدول الأئمة والمؤذنين في الحرم المكي.

صلاة التراويح من المسجد الحرام بمكة المكرمة

يحرص كثير من المسلمين على حضور صلاة التراويح من الحرم المكي في البث المباشر؛ وهو ينتقل ويذاع إلى جميع أنحاء العالم من الحرم المكي الشريف.

وتنطلق صلاة التراويح على وجه الخصوص من باحات المسجد الحرام منذ الليلة الأولى لإعلان بداية شهر رمضان المبارك، كما عرفت جماهير المسلمين في شرق وغرب الأرض كل عام في شهر رمضان المبارك.

وأعلنت رئاسة شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية، هذا العام، عن تجهيز مقر للبث المباشر استعدادًا لموسم رمضان، بحيث تذاع صلاة التدويح مباشرة من المسجد الحرام والمسجد النبوي.

والانتقال إلى البث المباشر للصلاة هو “من هنا” حيث يتيح لك هذا البث المباشر للمسجد الحرام كل مساء خلال شهر رمضان المبارك من الساعة 09:00 مساءً ويستمر حتى الساعة 11:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.