مشاهدة مسلسل الكندوش الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى
مشاهدة مسلسل الكندوش الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى

مشاهدة مسلسل الكندوش الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى

nawal
2022-04-17T02:33:07+03:00
بانوراما
nawal3 أبريل 2022

مشاهدة مسلسل الكندوش الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى والذي يروي قصة رجل ثري في سوريا يعجب بامرأة أرملة تسكن بجوار منزله رغم زواجه، وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي في ثلاثينيات القرن الماضي. وتصحح قصة العمل صورة البيئة الشامية وتوضح الصورة الحقيقية للمجتمع الدمشقي ومكونات المجتمع، وتظهر القيم النبيلة التي كان يتمتع بها المجتمع الدمشقي في ذلك الوقت.

رغم الفشل الذي رافق عرض الجزء الأول من المسلسل السوري “الكندوش”، أصرت شركة “MB Production” على إنتاج الجزء الثاني من المسلسل، في تحدٍ جديد خلال الموسم الرمضاني المقبل، وسط ترقب الجمهور، على غرار ما حدث قبل عرض الجزء الأول. وفي محاولة لجذب انتباه الجماهير لمتابعة الجزء الثاني كشفت الشركة المنتجة أسباب فشل الجزء الأول من المسلسل، مشيرة إلى أنها عالجت الثغرات أثناء إنتاج الجزء الثاني.

مسلسل الكندوش الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى

قال المدير العام للشركة المنتجة، جود برغالي، إن الشركة استعانت بمعالج الدراما محمد العاص لتحسين هيكل النص، وألمح إلى أن السبب الرئيسي في فشل ربط أحداث الجزء الأول هي طريقة كتابة الكاتب والممثل حسام تحسين بك. واعترف بأن نص الشق الأول من الكندوش كان يعاني من مشكلة تفكك الأحداث التي كانت عقبة في الجزء الأول بحكم أن الفنان حسام تحسين بك يكتب بطريقة تفتقر إلى التقنية إلى حد ما، بسبب التجربة الأولى في الكتابة الدرامية.

واعتبر المدير العام لشركة الإنتاج أن: “الحجم الكبير الذي اتخذته بعض الشخصيات كان من مشاكل الجزء الأول” وكرر انتقاده لطريقة كتابة العمل، وأضاف: “النص لم يكتب حلقات، بل مشاهد بلا تقسيم”. وأشار البرغلي إلى دور الممثل أيمن زيدان  لخبرته الطويلة، من خلال السيطرة على بعض الأشياء التي قال إنها “خارجة عن السيطرة على موقع التصوير”.

روج الممثلون المشاركون في المسلسل للجزء الثاني منه خلال الأيام القليلة الماضية. شاركت سامية الجزائري في “برومو” العمل، إضافة إلى سلاف فواخرجي وفاء موصلي والعديد من الممثلين والممثلات المشاركين في العمل. وتفاعل الجمهور مع الإعلان والترويج للجزء الثاني، خاصة وأن بعض الممثلين المشاركين في المسلسل يحظون بشعبية كبيرة في سوريا ومعظم الدول العربية، كما أبدى البعض إعجابهم بالبرومو الترويجي وحماسهم لمتابعة أحداث الجزء الثاني.

فشل المسلسل؟

ينتمي المسلسل إلى فئة أعمال البيئة الشامية، وبحسب كادره ستكون قصة الجزء الثاني استمرارًا لأحداث الجزء الأول في إطار اجتماعي درامي دمشقي حول رجل ثري “عزمي بيه”، الذي تنقلب حياته رأساً على عقب عندما يعجب بامرأة مطلقة تعيش بجانبه.

يشارك العديد من النجوم السوريين في صناعة العمل، أبرزهم أيمن زيدان وأيمن رضا وسلاف فواخرجي، بالإضافة إلى العديد من الممثلين. من إخراج سمير حسين وتأليف حسام تحسين بك وإنتاج MB. يشار إلى أن مسلسل “الكندوش” في جزئه الأول تم إنتاجه في عام 2021، ولاقى انتقادات حادة من الجمهور بسبب بطء الأحداث وعدم إقناع حبكة النص، فيما اعتبر العديد من الممثلين يعتبر من أقل الأعمال الدرامية السورية في السنوات الأخيرة.

امتد الجزء الأول على خمسة وثلاثين حلقة، حيث كانت الأجواء المحيطة به على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي والرأي العام أكثر سخونة وإثارة من المسلسل نفسه. وبعد عرض العمل، قال كاتبه الممثل حسام تحسين بك في تجربته الأولى بهذا الصدد “إن ما كتبه على الورق لم يراه على الشاشة”، فيما رد المخرج سمير حسين بأن “النص يفتقر إلى الدراما التي تخلق حالة من الإثارة والتشويق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.