مشاهدة مسلسل للموت الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى
مشاهدة مسلسل للموت الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى

مشاهدة مسلسل للموت الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى

كازم كازم
بانوراما
كازم كازم3 أبريل 2022

مشاهدة مسلسل للموت الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى ورغم ضعف الجزء الأول وانتقادات كثيرة وجهت له، يبدو أن المخرج فيليب أسمر أخذ وقته في التحضير للجزء الثاني.

في البداية لم يكن راضياً عن كاتبة الجزء الأول نادين جابر حيث حاول إشراك زميلتها كلوديا مارشاليان في اللعبة ليخرج نفساً جديداً ومتقدماً من حيث النص، لكنه لم ينجح.

توقف المارشاليان عن مساعدة فريق “للموت 2“، وواصل جابر الكتابة بدعم من فيليب أسمر الذي أشرف على أدق التفاصيل ، وعمل لأكثر من ستة أشهر في الإعداد والتصوير لهذا المسلسل.

سحر ووجدان صديقتان عاشتا حياة قاسية في دار للأيتام، فخرجتا إلى النور لتبدأ رحلتهما في صيد الرجال، وإتمام الصفقات على أساس الخداع والوهم مقابل جمع المال فقط.

مسلسل للموت الجزء الثاني كامل من الحلقة 1 الاولى

كانت القصة طبيعية في الجزء الأول، لكنها تأخذ هذا الموسم بعدًا مأساويًا تصاعديًا من خلال عناصر جديدة للقصة الرئيسية، وستزيد من التشويق كما هو واضح.

تعتبر التجارة أو الأطفال أو الأطفال حديثي الولادة من القضايا الرئيسية التي تم إدخالها بكل تفاصيلها في الجزء الثاني، مع رغبة المخرج في إنشاء أو تقديم قضية جديرة بالتمييز، والمبارزة بالعديد من القضايا التي أثارتها السلسلة في طبيعة درامية قاسية.

وتؤكد مصادر أن المخرج فيليب أسمر يلعب على المكون النفسي للممثلين في هذا الجزء. حاول استخدام خبرات الممثلين والاستفادة منها في خدمة الدور المنوط به، واندفع أحيانًا لتفعيل عملية الارتجال، تاركًا الممثل كما هو في الدور.

ومن المنتظر أن تلعب الممثلة اللبنانية ليليان النمري دورًا محوريًا تنتقل بها من عالم الكوميديا ​​إلى الدراما المؤثرة هذه المرة.  حيث توظف النمري الفتيات في الدعارة، بهدف واحد هو ضمان حمل العاملات بالجنس وبيع الأطفال بسرعة قياسية بعد الولادة.

من السابق لأوانه الحكم على أداء وخطاب هذه القضية. لكن من الواضح أن مثل هذه الشرور التي ابتلي بها المجتمع هي كل ما سيحاول المخرج فيليب أسمر تقديمه في سياق درامي، لا يخلو بالطبع من الرومانسية التي سيحملها الشركاء في فريق التمثيل.

ومن بينهم محمد الأحمد الذي قبل التعديلات في مظهره الخارجي، على الحي الشعبي وقدرة باسم مغنية على السيطرة على الأمور كشريك دائم في لعبة زملائه ماغي بو غصن ودانييلا رحمة.

مسلسل للموت الجزء الثاني

يأتي الموسم الجديد استمرارًا لأحداث الموسم السابق، والتي حكت قصة امرأتين شابتين جميلتين، ريم وسحر، اللتين نشأتا في ظروف صعبة بسبب تشردهما وغياب عائلة لأي منهما. في مجتمع تفوق فيه الرقابة على النصوص الدرامية الرقابة على واقع الطفل وتربيته.

تتجه المرأتان للانتقام من الحياة باسم الحب والحنان بدافع شخص يشعر أن كل من حوله ساهم في حزب ظلمه، حتى أولئك الذين لا يعرفونه، ذنبهم أنهم لم يشاركوا الضحية في معاناتها ولم تشعر بألمها على الأقل طالما مرّوا حتماً أمام الضحية ما لم يلتفتوا إليها برأيي ريم والسحر.

في مثل هذه الحالات، يؤدي الظلم إلى ظلم آخر أشد. الضحية تتحول إلى جلاد ضحية جديدة. يدور الظلم في حلقة مفرغة، وتتأرجح الأحداث مثل المشاعر، بين الحب والكراهية، والرغبة والكره، والتسامح والانتقام، والعديد من الثنائيات الأخرى التي تحافظ على وجودها الجماعي دون أن تطغى عليها. واحد على الآخر، كما في حالة بطولة العمل مقسمة بالتساوي بين عدة أبطال، وليس بطل واحد.

يلفت العمل الانتباه إلى إنتاج متميز يقدم صورة مشبعة بالإيحاء النفسي والصورة الشعرية، وحوارًا مكتوبًا بعناية وواقعيًا لا يظهر كثيرًا في الأعمال المشتركة، والتي يرسم غالبيتها عالماً موازياً لا تتقاطع مع قضايا واهتمامات شريحة أكبر من الجمهور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.