مشاهدة مسلسل الاختيار 3 كامل من الحلقة 1 الاولي على برستيج
مشاهدة مسلسل الاختيار 3 كامل من الحلقة 1 الاولي على برستيج

مشاهدة مسلسل الاختيار 3 كامل من الحلقة 1 الاولي على برستيج

diana101
بانوراما
diana1013 أبريل 2022

مشاهدة مسلسل الاختيار 3 كامل من الحلقة 1 الاولي على برستيج هناك الكثير من المشاهدين ينتظرون بفارغ الصبر الجزء الثالث من المسلسل المصري “الاختيار”، بسبب ملحمته الوطنية، فيما ينتظر صناع الفيلم بفارغ الصبر ردود الفعل، إذ يوثق فترة عاشها المصريون المعاصرون بالفعل، وتأتي ذلك بعد تحقيق الجزأين الأولين “نجاح منقطع النظير”.

يوثق مسلسل “الاختيار 3″، الذي يعرض في شهر رمضان الحالي 2022، إحدى أصعب الفترات في تاريخ مصر الحديث، ثورة 30 يونيو 2013 المصرية ضد حكم الإخوان المسلمين. وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ويضم كوكبة من الفنانين منهم محمد رياض، وأحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وخالد الصاوي، وعبد العزيز مخيون، وإيمان العاصي وياسر جلال ضمن 200 ممثل وممثلة.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو التشويقي للمسلسل فور إطلاقه، خاصة أن المسلسل يعرض مشاهد حية من أحداث متقاربة، منذ لحظة نزول الجماهير إلى الساحات المصرية، للمطالبة بإنهاء حكم الإخوان المسلمين، حتى لحظة سقوط محمد مرسي من السلطة، وعدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية بدائرة شؤون الدولة في 3 يوليو 2013.

مسلسل الاختيار 3 كامل من الحلقة 1 الاولي على برستيج

وقال الفنان محمد رياض في حوار صحافي تابعته “غزة تايم”، إنه يعتبر دوره فيها من أهم الأعمال التي شارك فيها طوال مسيرته الفنية، حيث يقدم ملحمة وطنية كبرى، ويوثق مرحلة صعبة مرت بها مصر بنجاح. وعن الشخصية التي يلعبها، يوضح أنها تخص ضابط شرطة مصري، تربطه علاقات اجتماعية بالشخصية التي يؤديها كريم عبد العزيز.

يعتبر الناقد الفني طارق الشناوي أن العمل سيكون “تحدياً كبيراً”، لأنه جاء بعد “نجاح منقطع النظير” للجزأين الأولين، وسيكون أصعب جزء، لأنه يتعامل مع الأحداث التي مر بها المصريون، وسيشاهد الكثير منهم. كما أشار إلى أن من مميزات المسلسل أن الجزء الثاني كان أنجح من الجزء الأول الذي يتحمل فريق الجزء الثالث مسؤولية إضافية.

وتناول الجزآن السابقان جهود الشرطة والجيش في محاربة الإرهابيين، وقصص عدد من شهداء المعارك، وملاحقة الجماعات التكفيرية. إلا أن الشناوي يرى “مأزقاً” ينتظر صناع العمل، وهو أن العمل يسير خطاً موازياً بين الدراما والتوثيق، وهذا يتطلب الحرص على عدم انتهاك أي منهما، خاصة وأن الأحداث ما زالت في وجدان الناس الذين شاركوا فيها بأنفسهم أو شاهدوها في التلفاز.

وأشاد الناقد باختيار الفنان خالد الصاوي لتجسيد شخصية القيادي الإخواني خيرت الشاطر، بحسب ما كشفه “برومو” العمل، معتبرا إياه “اختيارًا مثاليًا”، لقدرة ساوي على أداء أدوار صعبة، وكذلك الأمر بالنسبة للفنان عبد العزيز مخيون الذي يجسد دور محمد بديع مرشد الجماعة الإرهابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.