شاهد: فيديو وسام السويلمي يتصدر بسبب قصة تحرش
فيديو وسام السويلمي يتصدر بسبب قصة تحرش

شاهد: فيديو وسام السويلمي يتصدر بسبب قصة تحرش

diana101
بانوراما
diana10131 مارس 2022

فيديو وسام السويلمي بسبب قصة تحرش، التي تصدرت قصتها خلال الأيام الماضية قائمة الترنيد على منصات السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية، حيث تعرضت لهجوم من قبل أحد أفراد أسرتها.

وسام شابة من المملكة العربية السعودية، ولدت في مدينة عرعر الواقعة على الحدود الشمالية للمملكة، بجانب المثلث الحدودي السعودي العراقي الأردني. عاشت السويلمي لسنوات عديدة مع شقيقاتها داخل العائلة، اللواتي لم تشعر وسام بالأمان معهن.

تعرضت لكثير من المضايقات ومحاولات الاعتداء الجنسي من قبل والدها الذي كان يجبرها على النوم معه في الفراش لتنفيذ أهدافه الدنيئة وخرق القيم الإنسانية والدينية، مما دفع بوسام إلى الفرار من السعودية حتى وصولها إلى ألمانيا.

من هناك بدأت وسام السويلمي تنشر تفاصيل قصتها بعد 3 سنوات من مغادرتها المنزل، داعية إلى حماية أخواتها الأخريات من التعرض للاعتداء من قبل والدهم الذي أطلقت عليه وسام “مونس ماير” في الهاشتاغ الذي تم إطلاقه على منصات التواصل الاجتماعي.

من هي وسام السويلمي؟

هي أحد ضحايا التحرش والاعتداء الجنسي في السعودية. نالت الكثير من التعاطف والدعم والتضامن من رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل وخارج المملكة بعد نشر مقطع فيديو يظهر والدها وهو يتحرش بها محاولًا الاعتداء عليها جنسيًا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات في المملكة العربية السعودية، خلال الأيام الماضية، قصة الفتاة السعودية وسام التي تعرضت للتحرش الجنسي من قبل والدها قبل ثلاث سنوات.

نشرت وسام، الجمعة 25 مارس 2022، تغريدات على صفحتها الرسمية على موقع تويتر تضمنت بعض تفاصيل قصتها مع والدها. جاء فيه أن والد وسام السويلمي، الذي أسمته وسام “مونس ماير”، كان يدعو ابنته البالغة من العمر 20 عامًا للنوم بجانبه في سرير واحد، حيث كان يعتدي عليها جنسيًا ويهددها بالضرب والأذى إذا لم تستجب لرغباته الدنيئة.

في فيديو وسام السويلمي تروي وسام أنها تعرضت للعنف أكثر من مرة بسبب رفضها الموضوع. حتى أنها دخلت المستشفى عدة مرات نتيجة الضرب المبرح الذي تعرضت له بعد الرفض. كما أكدت وسام أن أختها المتزوجة تعرضت هي الأخرى للاعتداء الجنسي من قبل والدها الذي كان يهددها بالضرب والاعتداء عليها إذا أبلغت أي شخص.

من جانب آخر قالت وسام السويلمي، إنه تم إدخالها إلى المستشفى وسط تكتم أسري على الأسباب، لدرجة أنها تعرضت أيضًا للعنف من قبل أعمامها وشقيقها الذي استمر في اتهامها بأنها السبب لما كان يحدث لارتدائها ملابس النوم في بيت أبيها.

القبض على والد وسام السويلمي

تابعت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية ممثلة بقوات الشرطة السعودية تفاصيل قصة وسام السويلمي مع والدها. وذكرت دائرة البحث والبحث الجنائي، أنها تمكنت من إلقاء القبض على المتهم والد وسام “المواطن الذي تم القبض عليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

وقال المتحدث الإعلامي باسم شرطة الحدود الشمالية، في بيان، إنه تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة، وأن الفتاة موجودة حاليًا خارج حدود المملكة العربية السعودية. وأكد أن حادثة التحرش مضى عليها أكثر من ثلاث سنوات، لكن السلطات المحلية لم تتلق أي بلاغ عنها، وأعربت وسام من جهتها عن سعادتها باعتقال والدها، وغردت بذلك عبر حساب على تويتر.

ردود فعل على قصة وسام السويلمي

أثارت قصة وسام السويلمي، التي تصدرت قائمة الأغاني الرائجة خلال الأيام الماضية، مشاعر الغضب والاستياء لدى الملايين من سكان المملكة العربية السعودية ضد والد الفتاة السعودية “مونس ماير”.

امتلأت منصات التواصل الاجتماعي بتغريدات سعوديين استنكروا هذا العمل المشين والعدواني ضد الإنسانية جمعاء، مطالبين السلطات المحلية بفرض أشد العقوبات على هذا الرجل، حتى يكون قدوة لكل من يتوسل لنفسه أن يفعل إجراءات مماثلة.

من جانب آخر، حظيت وسام السويلمي بالكثير من الدعم والتعاطف من الأوساط الشعبية في المملكة العربية السعودية، الذين عبروا عن دعمهم الكامل للفتاة، مستنكرين تصرفات والدها اللاإنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.