مصر: مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022
مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022

مصر: مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022

diana101
بانوراما
diana10128 مارس 2022

تعد مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022 من بين الكلمات التي تحظى بنسب مشاهدة عالية. عبر محرك البحث العالمي جوجل في مصر. مع رغبة ربات البيوت في شراء مستلزمات العيد في الشهر الفضيل.

ويستعرض موقع “غزة تايم” من خلال هذا التقرير المواعيد الرسمية لإغلاق المحلات التجارية وفتحها وتاريخ الشهر الفضيل.

يتوقع الكثير من المواطنين تنفيذ المواعيد الصيفية التي تنظم ساعات عمل المحلات والورش والمطاعم حتى يتمكن الجميع من شراء جميع احتياجاتهم خلال الشهر الفضيل.

مواعيد غلق المحلات التجارية في رمضان 2022

كشفت اللجنة العليا لإدارة الأزمة الوبائية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، عن مواعيد إغلاق المحال في رمضان 2022.

اتفقت اللجنة العليا لإدارة الأوبئة والأزمة الصحية الوبائية، في اجتماعها. على الموافقة على تمديد مواعيد إغلاق المحلات التجارية في رمضان 2022 والمطاعم والمقاهي في شهر رمضان المبارك حتى الساعة 2 فجرًا، وتنفيذ قرارات أخرى.

مع بداية شهر رمضان 1443 هـ الموافق 2 أبريل المقبل، تصدر اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المواعيد المنظمة لحركة البيع والشراء في المحلات وورش التصنيع.

 والتي تهدف إلى تقليل التجمعات والتجمعات. الضغط على المنشآت وترشيد استهلاك الطاقة وعدم إزعاج السكان في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية بالنشاط التجاري المرتفع بشكل خاص في الشهر الفضيل.

مع تقليص من يتواجدون في الشوارع ليلاً تبدأ شركات النظافة عملها دون أي عوائق. لتنظيف وتجميل الشوارع والساحات يومياً لضمان حياة كريمة تتماشى مع المواطن المصري. خاصة في ظل انتشار الجديد عدوى كورونا كوفيد 19 التي تصيب حاليا جميع دول العالم.

يتساءل أصحاب المحال التجارية عن عقوبة مخالفة مواعيد فتح وإغلاق المحلات خلال شهر رمضان 2022. والتي تصل أحيانًا إلى سحب ترخيص مزاولة النشاط التجاري. وتقوم دوائر الشرطة بتسيير دوريات ليلية للتأكد من الالتزام بالمواعيد التي حددتها وزارة التنمية المحلية. ومعاقبة المخالفين لقوانين أصحاب الورش والمحلات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.