رابط الاستعلام عن الدعم النقدي الموحد 2022 بالاردن
رابط الاستعلام عن الدعم النقدي الموحد 2022 بالاردن

رابط الاستعلام عن الدعم النقدي الموحد 2022 بالاردن

nawal
بانوراما
nawal28 مارس 2022

رابط الاستعلام عن الدعم النقدي الموحد 2022 بالاردن حيث أكدت وزارة التنمية الاجتماعية أنه سيتم صرف مساعدات الدعم النقدي الموحدة قبل بداية شهر رمضان المبارك بتاريخ 1 إبريل 2022.

وقال أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية، ومدير عام صندوق المعونة الوطنية الدكتور برق الضمور خلال حديث إذاعي، إن عملية الصرف ستكون للأشهر الثلاثة الماضية (كانون الثاني، شباط، آذار) حيث سيكون الحد الأدنى 40 دينارًا عن كل شهر ومجموع 120 ديناراً، والأعلى هو 100 دينار عن كل شهر بمبلغ اجمالي 300 دينار.

وأضاف أنه سيتم بث رسائل للأسر المستفيدة خلال الفترة المقبلة تطالبهم بفتح محفظة إلكترونية أو تزويد الصندوق برقم الحساب المصرفي، لأن جميع الحوالات أصبحت إلكترونية.

رابط الاستعلام عن الدعم النقدي الموحد 2022 اضغط هنا

وأوضح أن الصندوق انتهى من التحقيق في الحالات وترتيبها من الأكثر إلى الأقل فقراً، حيث يستهدف الصندوق 120 ألف أسرة من أصل 412 ألف أسرة في هذا البرنامج، بعد أن كان يستهدف 825 ألف أسرة خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أنه تم فرز هذه العائلات، حيث أن بعض العائلات معروفة لدى الصندوق وهناك أسر تستحق الدعم لأول مرة، وسيتم زيارتها خلال الأسبوعين المقبلين قبل بداية أبريل، وبناءً عليه 90% من القوائم تم إنجازها.

وشدد في الوقت ذاته على أن عملية الصرف باتت شهرية وليست كما كانت في السابق كل شهرين أو ثلاثة.

وتابع، أن الصندوق سيعود لاستقبال الطلبات الخاصة بهذا البرنامج في بداية ابريل المقبل، وستكون برامج المساعدة دائمة، وسيستمر التسجيل فيها دون انقطاع، إضافة إلى استمرار عمليات التحقق من حالات المستفيدين والتقديم للحالات الجديدة المستوفية للشروط والتعليمات.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية على تغيير اسم برنامج الدعم التكميلي “تكافل 1” إلى برنامج “الدعم النقدي الموحد”.

وقال برق الضمور، إن مجلس إدارة الصندوق وافق على تحسين معادلة الاستهداف لبرنامج الدعم النقدي الموحد. سيبدأ الصندوق بزيارات تحقق ميدانية للأسر المرشحة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي الموحد الأسبوع المقبل.

وأضاف الدامور، أن عملية إيصال الدعم النقدي للأسر التي ستستفيد من برنامج الدعم النقدي الموحد بداية شهر أبريل المقبل، وسيتم تسليم الدعم النقدي للأسر المستحقة من برنامج الدعم النقدي الموحد كل شهر وليس كما في السنوات السابقة كل 3 شهور.

وأكد أن تغيير مسمى برنامج الدعم التكميلي إلى برنامج “الدعم النقدي الموحد” يأتي تمهيدًا لدمج المساعدات التي يقدمها الصندوق في برنامج واحد، مؤكدًا أن الصندوق مستمر في إجراء دراسات حول معادلة الاستهداف لتحسينها بشكل مستمر والتعرف على الأسر الأشد فقرًا بشكل عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.